على طريقة فن الفراسة.. سحر الأهلي وصافة

الاتفاق.. غنى على الهول واليامال برباعية!

على طريقة فن الفراسة.. سحر الأهلي وصافة

السبت ١٢ / ١٢ / ٢٠٢٠
حسم التعادل السلبي مباراة أبها والتعاون التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

ورفع الفريقان رصيدهما إلى 11 نقطة إذ يحتل التعاون المركز الثامن وأبها المركز التاسع.


وكان التعاون هو الطرف الأفضل خلال الشوط الأول وأضاع لاعبوه عدة فرص محققة كان أبرزها كرة سميحان النابت التي تصدى لها القائم، قبل أن يهدر فهد الرشيدي هدفا محققا عندما تلقى كرة عرضية لعبها برأسه بجوار القائم.

وفي الشوط الثاني انخفض تحسن أداء أبها الذي سنحت للاعبه سعد بقير فرصة خطرة ولكن كرته ذهبت خارج المرمى، وفي الدقائق العشرالأخيرة غلب الحذر الدفاعي على أداء الفريقين اللذين ارتضيا بالتعادل.

زاد الأهلي من جراح النصر عندما تغلب عليه 2-1 في المباراة التي جرت أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في قمة الجولة الثامنة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل للأهلي، المغربي إدريس فتوحي (38 و89 من ركلة جزاء) وللنصر أيمن يحيى (39).

وانفرد الأهلي بالمركز الثاني برصيد 16 نقطة بينما بقي النصر في المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط.

وبعد مرور ثلاث دقائق على انطلاقة الشوط الأول كاد النصر يأخذ الأسبقية لولا براعة محمد العويس الذي تصدى لكرة مارتينيس وحولها للركنية (4) أتبعه أيمن يحيى بتصويبة قوية من مشارف منطقة الجزاء ولكن محمد العويس أمسك الكرة ببراعة (15)، وأضاع النصر هدفا محققا عندما لعب أيمن يحيى كرة عرضية لتجد مارتينيس الذي صوبها قوية فوق العارضة بقليل (21)، وتحصل النصر على ركلة جزاء نفذها عبدالرزاق حمدالله وتصدى لها محمد العويس ببراعة (33)، ومن ركلة حرة افتتح الأهلي أهداف المباراة عندما صوب الكرة في المقص الأيسر للحارس براد جونز (38)، وبعد دقيقة أدرك النصر التعادل عندما وضع حمدالله زميله أيمن يحيى في مواجهة المرمى ليلعب الأخير الكرة قوية بين قدمي العويس (39).

ومع انطلاقة الشوط الثاني كاد النصر يسجل هدفا ثانيا لولا براعة محمد العويس الذي تصدى لكرة مارتينيس القوية ببراعة (48)، وصوب الأخير كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم (61)، وتوالت فرص النصر عندما لعب عبدالله مادو كرة رأسية أبعدها الدفاع للركنية (68)، وأرسل مايكون قذيفة قوية ولكنها مرت بجوار القائم (71)، واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي نفذها إدريس فتوحي ولعب الكرة قوية على يسار براد جونز (89).

النتيجة: 0-0

مسجل الأهداف:

ركلات الجزاء: 0

البطاقات الصفراء: 3

البطاقات الحمراء: 0

استعاد الاتفاق توازنه بعد سلسلة من النتائج السلبية وتجاوز ضيفه ضمك 4-2 في اللقاء الذي جرى أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن منافسات الجولة الثامنة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل رباعية الاتفاق، التونسي نعيم سليتي (37 و39) ومحمد الكويكبي (79) وحامد الغامدي (85)، فيما سجل ثنائية ضمك، الأرجنتيني إيميلو سيلايا (45 من ركلة جزاء و90+3).

ورفع الاتفاق رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر، في حين بقي ضمك على رصيده السابق 4 نقاط في المركز الأخير.

وظهر الشوط الأول بمستوى جيد من الفريقين وكاد ضمك يفتتح باب التسجيل لولا تدخل المدافع ثم الحارس رايس مبولحي الذي أمسك الكرة ببراعة (19)، ولاحت فرصة محققة للاتفاق ولكن عبدالله السالم طوح بالكرة فوق العارضة رغم انفراده بالمرمى (33)، وبعد عدة محاولات نجح الاتفاق في أخذ الأسبقية عندما انطلق نعيم سليتي بكرة على الطرف الأيسر قبل أن يرسلها أرضية على يمين مصطفى زغبة (37)، وبعد دقيقتين عزز الاتفاق تقدمه بهدف ثان عندما توغل محمد الكويكبي بكرة داخل منطقة الجزاء، فشل الدفاع في إبعادها لتجد نعيم سليتي الذي صوبها قوية في المقص الأيمن للحارس مصطفى زغبة (39)، وفي الدقيقة الأخيرة احتسب الحكم ركلة جزاء نفذها إيميلو سيلايا وصوب الكرة قوية على يمين رايس مبولحي (45).

ومع انطلاقة الشوط الثاني لاحت فرصة لضمك لتعديل النتيجة ولكن كرة سيلايا مرت بجانب القائم (49)، ومن هجمة منسقة تمكن الاتفاق من إضافة هدفه الثالث عندما مرر سليمان دوكارا لزميله محمد الكويكبي الذي بدوره لعبها في أقصى الزاوية اليمنى للحارس مصطفى زغبة (79)، ومن هجمة سريعة أطلق البديل حامد الغامدي رصاصة الرحمة عندما تجاوز المدافع وواجه المرمى ولعب الكرة على يمين زغبة (85)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع سجل ضمك هدفه الثاني إثر كرة عرضية لعبها سيلايا برأسه داخل المرمى.

تلقى الفتح خسارته الثالثة تواليا عندما سقط على ملعبه أمام الباطن 1-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

سجل أهداف المباراة، راكان الشملان (4) والهولندي محمد رايحي (45+6) للباطن، والصربي ساشا يوفانوفيتش (47).

وصعد الباطن للمركز السابع برصيد 11 نقطة فيما تراجع الفتح للمركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط.

ولم يمض على انطلاقة الشوط الأول سوى ثلاث دقائق حتى افتتح الباطن التسجيل عندما انطلق راكان الشملان بكرة على الطرف الأيسر وتوغل للعمق قبل أن يصوبها أرضية زاحفة على يسار ماكسيم كوفال (4)، ولاحت فرصة للفتح لإدراك التعادل ولكن كرة مراد باتنا تصدى لها كامبانيا وحولها للركنية (13)، وفي الوقت المحتسب من زمن هذا الشوط أضاف الباطن هدفه الثاني عندما انطلق محمد رايحي بكرة من منتصف الملعب متجاوزا أكثر من لاعب قبل أن ينفرد بالمرمى ويلعب الكرة على يمين ماكسيم كوفال (50+6).

ومع بداية الشوط الثاني قلص الفتح النتيجة عندما تلقى ساشا يوفانوفيتش كرة عرضية ولعبها مباشرة داخل المرمى (47) وكثف الفتح من هجومه بحثا عن التعادل ولكن هجماته لم يكتب لها النجاح.

النتيجة: 1-2

مسجل الأهداف: راكان الشملان (4) والهولندي محمد رايحي (45+6) للباطن، والصربي ساشا يوفانوفيتش (47) للفتح.

ركلات الجزاء: 0

البطاقات الصفراء: 5

البطاقات الحمراء: 0

النصر vs الأهلي

النتيجة: 1-2

مسجل الأهداف: أيمن يحيى (39) للنصر، والمغربي إدريس فتوحي (38 و89) للأهلي

ركلات الجزاء: 2

البطاقات الصفراء: 4

البطاقات الحمراء: 0

الاتفاق vs ضمك

النتيجة: 4-2

مسجل الأهداف: التونسي نعيم سليتي (37 و39) ومحمد الكويكبي (79) وحامد الغامدي (85) للاتفاق، والأرجنتيني إيميلو سيلايا (45 و90+3) لضمك.

ركلات الجزاء: 1

البطاقات الصفراء: 1

البطاقات الحمراء: 0
المزيد من المقالات
x