أسعار النفط تسجل مكاسب للأسبوع السادس

أسعار النفط تسجل مكاسب للأسبوع السادس

السبت ١٢ / ١٢ / ٢٠٢٠
سجلت أسعار النفط مكاسب للأسبوع السادس على التوالي، إذ ساهمت نتائج واعدة لتجارب على لقاحات في تخفيف التشاؤم إزاء زيادة قياسية في أعداد الحالات المصابة والوفيات في أنحاء العالم، بسبب جائحة فيروس كورونا. وجرت تسوية أسعار النفط على تراجع، إذ ألقت مخاوف الطلب بسبب فرض قيود جديدة مرتبطة بفيروس كورونا على أنشطة الأعمال في نيويورك بظلالها على التقدم المحرز على صعيد برامج التلقيح.

فقد تراجعت العقود الآجلة لبرنت 28 سنتا، بما يعادل 0.6% ليصل السعر عند التسوية إلى 49.97 دولار للبرميل. وتخطى العقد 51 دولارا للبرميل الخميس إلى أعلى مستوياته منذ مارس آذار.


وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتا، أو 0.5% إلى 46.57 دولار للبرميل، ذلك بعد زيادته بنحو 3% في الجلسة السابقة.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت بداية تعاملاتها أمس الأول، لتعزز مكاسب قوية حققتها أثناء الليل شهدت تجاوز خام برنت 50 دولاراً للمرة الأولى منذ مارس، إذ يغذي تنفيذ برامج للتحصين من فيروس كورونا الآمال في أن الطلب على النفط سينتعش العام القادم.

وصعد خام القياس العالمي برنت 30 سنتا أو ما يعادل 0.6% إلى 50.55 دولار للبرميل، بعد أن ربح نحو 3% الخميس. وصعد الخام الأمريكي 31 سنتا أو ما يعادل 0.7% إلى 47.09 دولار للبرميل إلى 47.09 دولار للبرميل، بعد أن زاد أيضا قرابة 3% في الجلسة السابقة.
المزيد من المقالات