DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إنتر يتطلع لمسح أحزانه الأوروبية ضد كالياري

إنتر يتطلع لمسح أحزانه الأوروبية ضد كالياري
مع خروجه صفر اليدين من دوري أبطال أوروبا، أصبح إنتر ميلان متفرغًا للمنافسة على لقبي الدوري وكأس إيطاليا في الموسم الحالي.
ورغم كونه الأفضل هجومًا في الدوري المحلي بالموسم الجاري حتى الآن برصيد 26 هدفًا في 10 مباريات، سقط إنتر في فخ التعادل السلبي مع شاختار دونيتسك الأوكراني، الأربعاء الماضي.
فشل أوروبي
واحتل إنتر المركز الرابع (الأخير) بمجموعته في دوري الأبطال ليودع البطولة رسميًا.
وفشل إنتر حتى في احتلال المركز الثالث المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي، التي بلغ نيراتزوري مباراتها النهائية في الموسم الماضي في أغسطس الماضي.
ويحل إنتر ضيفًا على كالياري، مساء اليوم الأحد، في المرحلة 11 من الدوري الإيطالي، كما يحل يوفنتوس حامل اللقب ضيفًا على جنوى في إطار نفس المرحلة.
البيانكونيري المُنتشي
لكن يوفنتوس سيخوض هذه المباراة منتشيًا بفوزه الكبير 3-0 على مضيفه برشلونة، الثلاثاء الماضي، في ختام مجموعات دوري الأبطال، وضمانه صدارة المجموعة.
وشهدت هذه المباراة هدفين للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس من ضربتي جزاء، كما ترجم يوفنتوس أداءه القوي إلى فوز كبير، ثأر به لهزيمته أمام برشلونة 0-2 ذهابًا قبل عدة أسابيع.
أتالانتا المغامر
كما تأهل فريقا لاتسيو وأتالانتا الإيطاليان إلى ثُمن نهائي دوري الأبطال.
وتغلب أتالانتا على أياكس 1-0، ليتأهل للأدوار الإقصائية للموسم الثاني على التوالي.
وكان أتالانتا بلغ دور الثمانية لدوري الأبطال، الموسم الماضي، في مشاركته الأولى بالمسابقة القارية.
وخسر أتالانتا 3 من آخر 6 مباريات بالدوري، كما تأجلت مباراته أمام أودينيزي في الجولة الماضية، ليحتل المركز التاسع في الدوري الإيطالي حاليًا برصيد 14 نقطة فقط من تسع مباريات.
عودة محتملة لإبراهيموفيتش
فيما يستضيف ميلان نظيره بارما في ختام مباريات هذه المرحلة، اليوم، وقد يشهد اللقاء عودة المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش إلى صفوف ميلان بعد تعافيه من الإصابة.
ويحتل إنتر المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 21 نقطة وبفارق خمس نقاط عن جاره ومنافسه التقليدي ميلان فيما يحتل يوفنتوس ونابولي المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 20 نقطة لكليهما؛ علمًا بأن نابولي فقد أربع نقاط بسبب عدم حضوره المباراة أمام يوفنتوس في أكتوبر الماضي.
ويستضيف نابولي فريق سامبدوريا في مباراة أخرى، يوم الأحد، بنفس المرحلة، وذلك على إستاد الفريق الذي تحوّل اسمه إلى «دييجو أرماندو مارادونا» نسبة إلى أسطورة كرة القدم الأرجنتيني مارادونا الذي وافته المنية في 25 نوفمبر الماضي.