اليونايتد يسعى لتعويض خيبته الأوروبية أمام السيتي

ديربي مانشستر.. التعويض يصطدم بالتحسين

اليونايتد يسعى لتعويض خيبته الأوروبية أمام السيتي

الجمعة ١١ / ١٢ / ٢٠٢٠
تتجه أنظار عشاق كرة القدم، مساء اليوم السبت، نحو ملعب «أولد ترافورد» في ديربي مدينة مانشستر، عندما يستضيف فريق مانشستر يونايتد جاره فريق مانشستر سيتي ضمن منافسات الجولة الـ 12 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويسعى صاحب الأرض لتعويض خيبة خروجه من دوري أبطال أوروبا ومصالحة جماهيره في هذا اللقاء، فيما يدخل السيتي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تصدره لمجموعته في دوري أبطال أوروبا والصعود إلى الدور التالي.


تفوق للأحمر

تعد مباراة اليوم هي المواجهة رقم 47 بين الفريقين في بطولة الدوري الإنجليزي (البريميرليغ) بنظامها الجديد منذ موسم 1992/93م، إذ تقابل الفريقان من قبل في 46 مباراة شهدت تفوقا كبيرا لفريق مانشستر يونايتد الذي استطاع أن يكسب 23 مواجهة، فيما تمكن السيتي من الفوز في 15 مباراة فقط، وحسم التعادل نتيجة 8 مباريات، أما الأهداف فيتقارب الفريقان من هذا الرقم، حيث سجل لاعبو اليونايتد 68 هدفا، مقابل 61 هدفا للسيتي.

الاولد ترافود يبتسم لأصحابه

تعد مواجهة اليوم رقم 24 على أرض مانشستر يونايتد في البريميرليغ بنظامها الجديد منذ موسم 1992/ 93م، حيث تقابل الفريقان في 23 مباراة سابقة، كسب خلالها أصحاب الأرض 11 مباراة، فيما كسب الضيوف 7 مباريات، ويعتبر السيتي أكثر الفرق تحقيقاً للفوز ضد اليونايتد على أرضه، فيما حسم التعادل 5 مواجهات، وسجل الأحمر على أرضه 38 هدفا مقابل 31 للسماوي.

------ جرافيك -------

القيمة السوقية للسيتي

مليار يورو

القيمة السوقية لليونايتد

800 مليون يورو.

مانشستر يونايتد

* لعب 10

* فاز 6

* تعادل 1

* خسر 3

* سجل 19

* استقبل 17

* النقاط 19

* الهداف: برونو فيرنانديز (7 أهداف)

مانشستر سيتي

* لعب 10

* فاز 5

* تعادل 3

* خسر 2

* سجل 17

* استقبل 11

* النقاط 18

* الهداف: رياض محرز (4 أهداف)
المزيد من المقالات
x