DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قمة مدريد.. عودة الريال أم تأكيد جدارة أتلتيكو؟

ديربي على صفيح ساخن

قمة مدريد.. عودة الريال أم تأكيد جدارة أتلتيكو؟
بعد أن استمتع بأفضل بداية لموسم منذ فوزه آخر مرة بلقب الدوري الإسباني سيكون بوسع أتلتيكو مدريد تأكيد جدارته وتوسيع الفارق مع غريمه في المدينة عندما يحل ضيفًا على ريال مدريد، اليوم السبت.
وحال انتصاره سيوسع أتلتيكو المتصدر الفارق إلى تسع نقاط مع ريال مدريد صاحب المركز الرابع، كما لعب مباراة أقل، وسيرسل رسالة واضحة للجميع برغبته في التتويج، بعد أن أخفق في ذلك منذ أن كسر هيمنة الثنائي ريال وبرشلونة في 2014.
ورغم عقدة النقص المبررة بعد أن شاهد جاره يكتسح الألقاب في السنوات الأخيرة، فإن أتلتيكو أفضل من ريال في جوانب كثيرة حاليًا.
فهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري الإسباني وسجّل متوسط أهداف في المباراة الواحدة أكثر من أي منافس آخر كما مُني مرماه بهدفين فقط في عشر مباريات.
كما نفض أتلتيكو أيضًا عن نفسه الفكرة الشائعة بأنه فريق يلعب بحذر، ويجيد الدفاع، وبات الآن يتمتع بقوة هجومية كبيرة في وجود مهارة جواو فيلكس، وقدرة لويس سواريز على إنهاء الهجمات وقوة وسرعة ماركوس يورينتي ويانيك كاراسكو.
وساعد هذا النهج الهجومي الفريق على إيجاد الحلول في المباريات الصعبة مثل آخر انتصارَين أمام ريال بلد الوليد وبلنسية ليمدد عدد انتصاراته المتتالية في الدوري إلى سبع مباريات.
ويتناقض هذا الثبات في المستوى مع حملة ريال مدريد المهتزة للدفاع عن اللقب، حيث خسر فريق المدرب زين الدين زيدان بالفعل ثلاث مرات في الدوري، من بينها هزيمتان على أرضه أمام قادش والافيس، إضافة إلى خسارة مذلة 4-1 أمام مضيفه بلنسية.
لكن يبدو أن ريال مدريد بدأ يستعيد توازنه مع تعافي سيرجيو راموس، وكريم بنزيمة من الإصابة، ويمكن الاعتماد دائمًا عليهما في المناسبات الكبرى.
وفاز ريال على برشلونة وإنتر ميلان وأشبيلية كما عوّض بداية سيئة لدوري الأبطال بالفوز على بروسيا مونشنجلادباخ 2- صفر يوم الأربعاء الماضي ليتأهل لدور الـ16.
والقمة أمام أتلتيكو من نوعية المباريات المحببة لريال مدريد، إذ قال زيدان: «هذا الفريق يملك القدرة على الوصول إلى قمة مستواه في المباريات الصعبة». وأضاف دييجو سيميوني مدرب أتلييكو: «مدريد فريق رائع، اللاعبون متفاهمون بدرجة كبيرة ويجيدون اللعب تحت الضغط».
ولا يزال ريال مدريد يفتقد جهود إيدن هازارد وفيدريكو فالفيردي، لكنه سيحصل على دفعة معنوية بعودة الظهير الأيمن البارز داني كارفاخال.
ويفتقد أتليتيكو، الذي فاز على سالزبورج في دوري الأبطال ليتأهل أيضًا، قلب الدفاع خوسيه خيمنيز والمهاجم دييجو كوستا.
وفي مباريات أخرى يواجه، اليوم، فالنسيا نظيره أتلتيك بيلباو، بينما يلتقي خيتافي منافسه إشبيلية، وهويسكا مع ديبورتيفو ألافيس.
-----
جرافيك
ريال مدريد
القيمة السوقية
842 مليون يورو
لعب
11
فوز
6
تعادل
2
خسارة
3
سجل
17
استقبل
12
النقاط
20
الهداف
كريم بنزيما: 4 أهداف
--
أتلتيكو مدريد
القيمة السوقية
776 مليون يورو
لعب
10
فوز
8
تعادل
2
خسارة
0
سجل
21
استقبل
2
النقاط
26
الهداف
جواو فيليكس/ لويس سواريز: 5 أهداف