DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لودجر: شكرا للسعودية.. بطولة رائعة

لودجر: شكرا للسعودية.. بطولة رائعة
أكد الفارس العالمي الألماني لودجر بيربوم أحد المشاركين في منافسات مهرجان الدرعية للفروسية التي يحتضنها مركز الدهامي للفروسية في الدرعية، وينظمها الاتحاد السعودي للفروسية بمشاركة 118 فارسًا وفارسة من أكثر من 30 دولة في العالم، أن من حق حكومة المملكة العربية السعودية أن تشعر بالفخر لأنها من الحكومات القليلة التي سيطرت على جائحة فيروس كورونا.
وقال الفارس العالمي: «لقد أثرت جائحة فيروس كورونا على قارة أوروبا، خصوصا في منافسات الفروسية، حيث تم إلغاء العديد من البطولات، اليوم نخوض تجربة جيدة جداً، هذا يحسب للحكومة بأنها سيطرت على فيروس كورونا، تم إجراء العديد من الفحوصات لضمان سلامة الجميع، أيضا تم تسهيل الأمور بطريقة محترفة وأشعر بالراحة الكبيرة منذ وصولي إلى السعودية».
وأضاف: «بفضل الاتحاد السعودي للفروسية، التنظيم هنا رائع، نحن ممتنون لدعوتنا للمشاركة، إنه أمر يبعث على السرور، أعتبرها تجربة رائعة، وأنا مقتنع تماماً أنه في المستقبل سيكون هناك خطة لعقد بطولات عالمية تتم في ٢٠٢٤ ومن بينها نهائيات كأس العالم 2024 التي تستضيفها المملكة، نتطلع إلى إقامة هذا الحدث».
وأشار الفارس العالمي إلى أن عملية نقل الجياد للمشاركة في مهرجان الدرعية للفروسية تمت بطريقة محترفة وصحيحة للغاية.
وزاد: «أرضية الميدان في حالة ممتازة، الفرسان المشاركون يرغبون أن يضعوا جيادهم في أطول وقت ممكن بأماكن توفر لها الرائحة، كل شي هنا ممتاز، حتى الطقس هنا مناسب جداً».
ويعتبر لودجر بيربوم من أساطير لعبة رياضة قفز الحواجز، وسبق أن نال أربع ميداليات ذهبية في منافسات دورة الألعاب الأولمبية إضافة للقب كأس العالم مرتين، وكأس أوروبا (5 مرات) وتسجيله أعلى رقم تاريخي في تاريخ رياضة قفز الحواجز.