DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الفيصل: الآن يمكننا القول أن رالي داكار على الأبواب

الفيصل: الآن يمكننا القول أن رالي داكار على الأبواب
أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أنهم أرادوا وضع بصمة في أول ظهور لرالي داكار السعودية العام الماضي، وقال سموه: "نشعر أننا قمنا بذلك، لقد كان حدثًا رائعاً أظهر مدى قدرة المملكة على تقديم سباق تاريخي مثل رالي داكار، وأضاف: التحدي الذي نواجهه هذا العام وكل عام للمضي قدمًا هو تعزيز ذلك لتحسين كل ما في وسعنا والارتقاء بالسباق إلى مستويات أعلى، ستوفر المراحل الـ 12 التي لدينا لعام 2021 سباقًا لا مثيل له.
وعن بداية رحلة المركبات نحو المملكة، قال سموه: "الآن يمكننا القول أن رالي داكار على الأبواب، لقد طال الانتظار منذ انتهاء النسخة الافتتاحية من داكار السعودية قبل قرابة العام، ولكن المركبات المتنافسة في النسخة الثانية على وشك الوصول الآن من أجل المشاركة في سباق استثنائي جديد"، وأضاف سموه قائلاً: "من الرائع أن نصل إلى هذه النقطة بعد الظروف التي مررنا بها هذا العام، وهو ما تم بفضل العمل الشاق والجهد الكبير من جميع أطراف عائلة داكار الكبيرة، ولذا أتوجه بالشكر للجميع ولا يسعنا الانتظار حتى نرحب بجميع المتسابقين من جديد في المملكة بعد أسابيع قليلة".
وكانت 679 مركبة مختلفة قد انطلقت من ميناء مرسيليا متوجهة إلى مدينة جدة، نقطة بداية النسخة الثانية من رالي داكار السعودية والتي تنطلق في 3 يناير 2021 وتستمر على مدار أسبوعين.
وتحركت المركبات من مرسيليا على متن حاملة المركبات غارنيت ليدر البالغ طولها 200 متر، حيث تشمل الحمولة 75 سيارة و42 شاحنة و110 دراجة نارية ورباعية، وصلت جميعها من 19 دولة مختلفة، بالإضافة إلى ثمان طائرات هليكوبتر و15 شاحنة محملة بالمعدات، وتستغرق الرحلة من مرسيليا إلى جدة ثلاثة أسابيع.
وخضعت جميع المركبات المسافرة إلى فحص فني في حلبة كاستيليه قبل الإبحار من ميناء مرسيليا الأسبوع الماضي، قبل أن يتسلم السائقين والفرق مركباتهم في ميناء جدة يومي 30 و31 ديسمبر قبيل المرحلة الثانية من الفحص الفني.
وكان الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قد أعلن نهاية الشهر الماضي عن التفاصيل النهائية لمسار المراحل الاثني عشر لداكار السعودية 2021، حيث ينطلق وينتهي السباق في مدينة جدة بمسارٍ جديد كلياً يبلغ طوله 7646 كيلومتر، من بينها 4767 كيلومتر من المراحل الخاصة، بينما يتوقف السباق في 9 يناير ليومٍ من الراحة تستضيفه مدينة حائل.
وتشهد النسخة الـ43 من رالي داكار مشاركة 559 متسابق من 49 جنسية، منهم 50 متسابقاً في فئة داكار كلاسيك التي تنضم لأول مرة إلى فئات السباق، كما يضم السباق 328 مركبة في الفئات الستة للرالي.
وكانت المملكة قد استضافت خلال يناير الماضي، وللمرة الأولى على مستوى قارة آسيا، رالي داكار الذي ستستمر إقامته في المملكة لعشر نسخ متتالية، حيث شارك في النسخة الأولى 342 متسابقاً من 68 دولة نافسوا في خمس فئات على مدار 13 يوماً وبامتداد 7500 كيلومتر من صحراء المملكة.