DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الفرسان والكواسر.. في صراع «فك الصدارة»..!!

الوحدة ومضر في قمة من العيار الثقيل

الفرسان والكواسر.. في صراع «فك الصدارة»..!!
قمة من العيار الثقيل، ينتظر أن تحفل أحداثها بالكثير من الإثارة والتشويق، في ظل ما تحمله خباياها من رغبة في رد الاعتبار وإصرار على تأكيد الأفضلية.
وستكون صالة مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، مسرحا لوقائع اللقاء المرتقب، الذي سيجمع ما بين الفريق الأول لكرة اليد بنادي الوحدة ونظيره مضر في الـ (4:00) من مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ 8 من بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد.
يصنف فرسان مكة وكواسر القديح كأفضل فريقين على مستوى كرة اليد السعودية خلال الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي، حيث يواصلان التساوي في النقاط، عقب أن جمع كلاهما 14 نقطة، حققاها من الانتصار في 7 مواجهات متتالية، مع أفضلية فارق الأهداف للوحدة، التي نصبته في المركز الأول، تاركا المركز الثاني لمضر.
ولن تكون الإثارة خلال هذه المواجهة مقتصرة على النواحي الفنية المتميزة في كلا الفريقين، ولكن سيكون لطابع رد الاعتبار الذي سيخوض به الفريق الوحداوي المواجهة، والإصرار الذي سيظهر به الفريق المضراوي لتأكيد الجدارة، عامل الحسم في نتيجة اللقاء الذي سيفك الصدارة المشتركة بين الفريقين، حيث يرغب الوحدة في التأكيد على أن فقدانه لبطولتي الكأس والنخبة في الموسم الماضي لم يكن إلا مجرد عثرة، فيما يرغب مضر في إثبات أحقيته بالحصول على الثنائية المثيرة في الموسم الماضي، عقب أن كان أقل المرشحين حظوظا في الحصول على لقبيهما.
هجر - النور
وفي الأحساء، سيحل النور ضيفا ثقيلا على هجر خلال المواجهة التي تجمعهما على صالة نادي الفتح، وذلك في تمام الساعة الـ (4:00)م.
النور سيدخل المواجهة بغية تحقيق الانتصار وبنتيجة كبيرة، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة الوحدة ومضر، وذلك من أجل التقدم لمركز الوصافة على أقل تقدير، أو مشاركتهما الصدارة في حال انتهاء لقائهما بالتعادل، حيث إنه يحتل المركز الثالث برصيد 13 نقطة.
الصفا - الأهلي
أما في الدمام، فسيشعل فارق النقطتين المواجهة التي تجمع ما بين الصفا والأهلي على صالة وزارة الرياضة، وذلك في تمام الساعة الـ (4:00)م.
ويتطلع كلا الفريقين للانتصار ولا غيره، بغية الاقتراب أكثر من فرق الصدارة، والدخول في منافسة شرسة معهم، حيث يحتل الصفا المركز السادس برصيد 7 نقاط، فيما يحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 9 نقاط.
وفي باقي اللقاءات، يستضيف الترجي صاحب المركز الحادي عشر برصيد نقطتين الزلفي صاحب المركز السابع برصيد 6 نقاط على صالة نادي القادسية بالخبر، وذلك في تمام الساعة الـ (3:30)م.
فيما يحل المحيط صاحب المركز التاسع برصيد 3 نقاط ضيفا على الروضة صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحد، وذلك خلال اللقاء الذي يجمعهما على صالة نادي هجر بالأحساء.
وفي افتتاح الجولة الثامنة من بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد، نجح الخليج في تخطي عقبة السلام، بعدما تفوق عليه بنتيجة (27 - 23) خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الخميس على صالة وزارة الرياضة بالدمام.