ابن نادر: توقعت الفوز من ملعب العرض

الأمير سلطان بن محمد الكبير يشارك ويتوقع فوزه

ابن نادر: توقعت الفوز من ملعب العرض

الخميس ١٠ / ١٢ / ٢٠٢٠
كشف محمد فرحان الدوسري مالك منقية «النادرات» وصاحب هاتريك جوائز الفرديات وبيرق المؤسس ونخبة النخبة في «المجاهيم» عن توقعه بالانتصار في شوط نخبة النخبة، بعد حديث المحللين في برنامج «مجلس الصياهد»، وتحدث ابن نادر في هذا الحوار عن الأمير خالد بن سلمان رئيس لجنة التحكيم، والعديد من الأمور التي تخص منقيته ومشاركته.

شعور التتويج


وقال ابن نادر إنه شعر بالتتويج أثناء النقاش في الحلقة بين المحللين عن ترتيب وقوة الفرديات أدركنا أننا سوف نفوز، وفي العرض كان ترتيبنا في العرض الأول، وتأكد لنا فوزنا قبل عرض البقية نتيجة حضور البكار وحيويتها وجمالها وعرضها.

ورفض ابن نادر تقديم وعود لجمهور النادرات قائلاً: قبل لا أعدهم، أحب أوجه احترامي وتحياتي لسمو الأمير خالد بن سلمان؛ على ثقة الناس فيه، وأهنيه على محبة الناس، منذ توليه.

وأضاف ابن نادر: لجنة التحكيم ملكت قلوب المنافسين جميعاً، وأطمئن الجميع بأن اللجنة عادلة والجميع يقبل نتائجهم، وأنا أولهم، حتى وإن كانت ليست في صالحي سوف أكون قابلا بتلك النتائج.

وأوضح ابن نادر أن لديه ثلاثة وكلاء وهم: حمد بن محمد، خالد بن مبارك، سعد بن مسفر بن قويد. وكشف أن من قام بفرز الثمانين والعشرين نخبة النخبة هو سعد بن قويد وشاركه في ذلك حمد بن محمد فكلاهما قاما بالفرز.

وأوضح وكيل الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود، أن تأخره في المشاركة في مزاين الإبل، رغم امتلاكه الكثير من المنقيات، جاء لاقتناعه بالتنظيم وجودة الترتيب ومصداقية الفرز، في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الخامسة المقام حالياً في الصياهد الجنوبية شمال شرق الرياض.

وقال وكيل الأمير سلطان بعد عرض شوط «الفحل وإنتاجه» للون «الحمر»، أمس الخميس: «الأمير سلطان بن محمد كما يعلم الجميع له إسهامات كبيرة وقديمة في مجال الإبل، وتأخره بالمشاركة لعله اقتناعه أخيراً بالتنظيم وجودة الترتيب ومصداقية الفرز، ترتيب مهرجان المؤسس ترتيب عالمي ويشار له بالبنان».

وعن اختياره المشاركة في شوط «الفحل وإنتاجه» للون «الحمر»، أوضح وكيل الأمير أن المشاركة ستكون تدريجية، مضيفاً إنه يستهدف المشاركة أيضاً في لون الصفر لـ«الفحل وإنتاجه»، إضافة إلى مشاركته بـ ٧ فرديات، مؤكداً في الوقت ذاته أنه واثق من حصوله على المركز الأول رغم أنه يشارك للمرة الأولى.

منافسة صعبة

بدوره، قال رجاء محسن المطيري: المنافسة هذا الموسم صعبة وأتمنى التوفيق للجميع، ولم أستعر من خارج منقيتي مركزي الأول.

من جهته، قال سمير زهران المطيري: لم أشارك في فئة الفحل وإنتاجه للون الحمر إلا لثقتي في تحقيق المركز الأول.. وأتمنى التوفيق للمنافسين.

فيما قال مدعث فارس العتيبي: العرض طيب ومشاركة طيبة، ومجرد دخول قائمة العشرة متسابقين يعتبر إنجازا كبيرا، والفحول في العرض قوية ومنتجة.

من جانبه، قال فهد بن مفرع القحطاني: نتطلع للمركز الأول، وكل المشاركين طموحهم المركز ذاته، وأتوقع فوزي بالمركز الأول في الفحل وإنتاجه للون الحمر.

تأهل جميع المشاركين

تأهل جميع المشاركين في شوط «الفحل وإنتاجه» للون الوضح، ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الخامسة، المقام في الصياهد الجنوبية 160 كلم شمال شرق الرياض العاصمة، حسبما أعلنت لجنة التحكيم في المهرجان، الخميس.

وشهدت المنافسة تسجيل 15، فيما شارك بالشوط 10 مشاركين، ومن المقرر أن تعرض المشاركات المتأهلة على لجنة التحكيم النهائي والجمهور يوم غد السبت 12 ديسمبر الجاري.

وجاءت قائمة المتأهلين: ذيب حسن محمد العجمي، فهيد فنيسان بداح السبيعي، طرجم بن هادي بن طالب المري، سالم بن عبدالله بن مطر البقمي، حثلان ناصر حثلان السبيعي، فلاح فهد بن فهيد الهاجري، مسعود بن فهيد بن علي الهاجري، عديس محمد عايض السبيعي، عبود بن هريسان بن ناصر المقاطي، مبارك بن ناصر بن مبارك آل بريك.

وأعلنت لجنة التحكيم، اكتشاف حالتي عبث في مشاركة.
المزيد من المقالات
x