السعوديون.. بارعون في التنظيم

السعوديون.. بارعون في التنظيم

الخميس ١٠ / ١٢ / ٢٠٢٠
لم تمنع جائحة فيروس «كورونا» المستجد، وما سببته من آثار على مستوى العالم، تألق منظمي مهرجان الدرعية للفروسية من تقديم ميدان، أبهج المشاركين محليين وعالميين.

ووأعت المملكة العدة، إذ ظهر الحدث بشكل مثالي، مما لا يدع مجالا للشك بأن السعودية جاهزة لهذه الاستضافة الحالية لـ (فئة 4 نجوم) وبطولة الأسبوع المقبل لـ (فئة 5 نجوم).


وتعد تربة أرضية ميدان مهرجان الدرعية للفروسية والتي تبلغ قيمة تكلفتها مليون دولار من أجود وأفضل تربة ميادين الفروسية على مستوى العالم، حيث يتم انتقاء المواد التي يتم تصنيع التربة منها، إضافة إلى أنها مستوردة من أكثر من دولة، ويتم تركيبها بمواد بنسب مئوية دقيقة ليتم اعتمادها من الجهات المعنية في الاتحاد الدولي، تؤخذ فيها معايير معينة للارتفاع، وتصريف المياه تحت التربة.

وتشمل تربة ميدان المهرجان خلطة مواد خاصة لترطيب الأرضية، وتخفيف الضغط على الجواد لنزوله إلى أرض الميدان من دون تسبيب إصابات، وتتكون من خليط معين من الفايبر المخلوط بالرمل الخفيف وعناصر إضافية بقدر معين يناسب الجواد حفاظا على سلامة الجواد، والفارس على حد سواء إضافة لمقاومتها للمطر مع رشها مرة واحدة في اليوم، ويتواجد فيها تصريف يمنع تكون أي بقع ماء، إلا في حالة الأمطار الغزيرة.
المزيد من المقالات