DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بييربوم.. «أسطورة» كره الخيل بسبب عضة!

118 فارسا عالميا بمهرجان الدرعية للفروسية..

بييربوم.. «أسطورة» كره الخيل بسبب عضة!
بييربوم.. «أسطورة» كره الخيل بسبب عضة!
لودجير بييربوم
بييربوم.. «أسطورة» كره الخيل بسبب عضة!
لودجير بييربوم
انطلقت أمس (الخميس) فعاليات مهرجان الدرعية للفروسية على مدار ثلاثة أيام في مركز الدهامي للفروسية، حيث يتنافس فيها 118 فارسا وفارسة من أكثر من 30 دولة في العالم للحصول على المراكز الأولى في المهرجان بالإضافة إلى تسجيل أعلى النقاط التي تخولهم للتأهل لبطولة العالم عام 2021 في السويد.
وتضم قائمة المشاركين نخبة من أقوى وأفضل الفرسان العالميين منهم الأسطورة الألماني لودجير بييربوم الحائز على أربع ميداليات ذهبية في منافسات دورة الألعاب الأولمبية إضافة للقب كأس العالم مرتين، وكأس أوروبا (5 مرات) وتسجيله أعلى رقم تاريخي في تاريخ رياضة قفز الحواجز.
يقول بييربوم في إحدى مقابلاته الشهيرة ضاحكا: «عندما كنت طفلا صغيرا كنت أخاف من الخيول، في سن السادسة حصلت على مهر لكنه عضني، لذلك علاقة الحب بيني وبين الخيول انتهت في حينها، لم أرغب في أن يكون لدي أي علاقة بالخيول لسنوات حتى رافقت صديق لي لأحد الإسطبلات، كان عمري حوالي 10 أعوام، كنت أقضي الوقت هناك وأشاهده وهو يركب الخيل، هنا قررت أن أعطي الخيل فرصة أخرى».
وأضاف: «نقطة التحول في هذا المجال جاءت عندما كان عمري 17 عاما، أصبحت فيها بطل ألمانيا للناشئين، عندها فقط أدركت أنه يمكنني امتطاء الخيل».
وكشف بييربوم أنه مع ذلك لم يكن ينوي أن يكون رياضيا في الفروسية، كاشفا: «أراد والداي أن أكمل دراستي، تناقشت معه كثيرا لأقنعه، اشترط علي أن اتخرج من الجامعة وحدث ما أراده وما أردته».
كما تضم قوائم المشاركين الفارس الفرنسي كيفن ستوت الذي قاد بلاده للفوز بذهبية قفز الحواجز لفرق الرجال في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.
كيفن ستوت الذي بدأ رياضة الفروسية وهو ابن العاشرة من عمره هو ابن لأسرة رياضية.
كما سيكون الموهوب البلجيكي جوس فيرلوي ابن تاجر الخيول الشهير «أكسل فيرلوي» حاضرا في المهرجان الكبير، حيث سبق أن توج ببطولة أوروبا لقفز الحواجز عام 2015 وببرونزية 2019 في روتردام الهولندية.