DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الشباب والاتحاد.. كلاسيكو التعويض والتعزيز

الليلة.. 3 مباريات في افتتاح الجولة الثامنة

الشباب والاتحاد.. كلاسيكو التعويض والتعزيز
* القادسية "يخشى " العين في الباحة
*صراع المراكز يشعل مباراة الرائد والفيصلي
تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة الثامنة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة ثلاث مباريات، تجمع الأولى العين والقادسية، والثانية الرائد والفيصلي، والثالثة الشباب والاتحاد.
الشباب vs الاتحاد
يسعى الشباب إلى تجاوز خسارته غير المنتظرة أمام القادسية عندما يستقبل الاتحاد مساءً على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب في إحدى قمم الجولة.
وكان الفريقان قد التقيا يوم الأربعاء قبل الماضي على نفس الملعب، في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.
ويمتلك الشباب 14 نقطة جمعها من 7 مباريات، إذ فاز في 4 مباريات وتعادل في اثنتين وخسر واحدة، مفوتًا فرصة تضييق الخناق على الهلال المتصدر الذي وسّع الفارق إلى خمس نقاط، فيما يمتلك الاتحاد 12 نقطة جمعها من 7 مباريات، حيث فاز كما تعادل في 3 مباريات وخسر واحدة ويحتل المركز الرابع.
ويحاول الشباب استعادة توازنه والعودة لسكة الانتصارات لملاحقة الهلال والمحافظة على مركزه الثاني خصوصًا أنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة بعد تعافي نجمه البرتغالي فابيو مارتينيس.
وفي المقابل، يطمح الاتحاد في تحقيق الفوز الثالث تواليًا وانتزاع وصافة الترتيب لاسيما أنه يقدم مستويات مميزة في ظل تكامل صفوفه وارتفاع روح لاعبيه المعنوية.
وتعتبر المباراة متكافئة إلى حد كبير وستُلعب على تفاصيل صغيرة من يُحسن استغلالها سيكون الأقرب لحسم النقاط الثلاث لصالحه.
العين vs القادسية
يضع العين وضيفه القادسية الصاعدان معًا لدوري المحترفين، النقاط الثلاث هدفًا لهما عندما يلتقيان عصرًا على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة.
ويدخل العين المباراة وهو في المركز الثالث عشر برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل مقابل 4 هزائم، بينما يدخل القادسية المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتعادل مقابل الخسارة في 3 مباريات.
وواصل العين مستوياته الجيدة التي بدأ بها الدوري رغم خسارته في أول ثلاث مباريات، ونجح في تفادي الخسارة للمباراة الثالثة تواليًا ويأمل أن يواصل نتائجه المميزة والتقدم خطوة في سلم الترتيب.
وفي الجانب الآخر، يطمح القادسية الذي سجل فوزًا لافتًا على الشباب، ويمر حاليًا بفترة فنية ومعنوية مميزة جدًا، في العودة بنتيجة إيجابية تعزز من وضعه في جدول الدوري وربما تقربه من أندية المقدمة.
الرائد vs الفيصلي
يصطدم الرائد بضيفه الفيصلي في لقاء متكافئ يجمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ويبحث من خلاله كل فريق عن النقاط الثلاث لتصحيح أوضاعه بعد تراجع نتائجه في المباريات الأخيرة.
ويحتل الرائد المركز الثامن برصيد 10 نقاط جمعها من 7 مباريات، حيث فاز كما تعادل في 3 مباريات وخسر واحدة، في حين يحتل الفيصلي المركز الخامس بنفس الرصيد، إذ فاز في مباراتين وتعادل في 4 مباريات وخسر واحدة فقط.
ويتطلع الرائد الذي تلقى خسارتين متواليتين أمام العين والهلال إلى إيقاف نزيف النقاط خصوصًا أنه قدّم مستويات كبيرة في المباريات الماضية، وستشهد صفوفه عودة نجمه المغربي محمد فوزير الذي غاب عن المباراة الأخيرة بداعي الإيقاف.
من جهته، يسعى الفيصلي إلى تحقيق فوزه الأول بعد أربع مباريات متوالية، خسر خلالها في واحدة وتعادل في ثلاث، ولم يظهر بمستواه المعروف، الذي بدأ به الموسم.
وعطفًا على واقع الفريقين فنيًا ونقطيًا، فإن الكفة تبدو متكافئة ومن الصعب التكهن بالنتيجة التي ستبقى مفتوحة لكافة الاحتمالات.
جرافيك
الشباب
لعب 7
فاز 4
تعادل 1
خسر 1
له 13
عليه 9
نقاط 14
الترتيب 2
الاتحاد
لعب 7
فاز 3
تعادل 3
خسر 1
له 10
عليه 7
نقاط 12
الترتيب 4
الفيصلي
لعب 7
فاز 2
تعادل 4
خسر 1
له 8
عليه 7
نقاط 10
الترتيب 5
الرائد
لعب 7
فاز 3
تعادل 1
خسر 3
له 11
عليه 11
نقاط 10
الترتيب 8
القادسية
لعب 7
فاز 3
تعادل 1
خسر 3
له 8
عليه 9
نقاط 10
الترتيب 10
العين
لعب 7
فاز 2
تعادل 1
خسر 4
له 10
عليه 12
نقاط 7
الترتيب 13