DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رئاسة أمن الدولة.. تدشن جناحها في الصياهد بصور الشهداء

اختتام منافسات لون المجاهيم في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

رئاسة أمن الدولة.. تدشن جناحها في الصياهد بصور الشهداء
اختتمت أمس الأربعاء منافسات لون المجاهيم في مهرجان الملك عبدالعزيز في نسخته الخامسة، المقام في الصياهد الجنوبية شمال شرق الرياض.
ووصل عدد المسجلين في منافسات المجاهيم التي انطلقت يوم ١ ديسمبر الجاري، ٤٣٠ مشاركاً، بعدد إبل وصلت إلى ٤٧١١ متنا، شارك منهم ٤٣٠ بـ٣١٠٤ متون، فيما شهدت المنافسة ٢٦ حالة استبدال، بسبب وبدون، واستعبد ٢٢٨ متنا بعد التحكيم الأولي، وتأهل للعرض الأولي ٩٤ مشاركا، فاز منهم ٥٤.
وشهدت منافسات «المجاهيم»، اكتشاف ٤١ حالة عبث، ما بين حقن وتمطيط وسحب، منها ٥ في «بيرق المؤسس» و٣ في «سيف الملك» و١٧ في «شلفا ولي العهد» و١٣ في «كأس النادي».
وسجل مهرجان المؤسس حتى أمس تنظيماً استثنائياً في ظل ظروف جائحة كورونا، ساهمت في نجاح الإجراءات الاحترازية التي تطبقها إدارة المهرجان، ولا تزال تطبقها بصرامة دون استثناءات وبمتابعة وتقييم للوضع مستمر، ورصد أي تجاوزات تخل بالاشتراطات الصحية والوقائية.
كما زادت إدارة المهرجان نقاط الفحص مع الحضور الجماهيري، مزودة بأجهزة قياس حرارة معتمدة من الهيئة العامة للغذاء والدواء في مواقع الدخول للمهرجان والمراكز التابعة له، كما حصرت على توزيع المعقمات والكمامات في مناطق تواجد الجماهير.
رئاسة أمن الدولة.. تدشن جناحها
دشنت رئاسة أمن الدولة ممثلة في المديرية العامة للمباحث جناحها في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الخامسة، ويتضمن مجموعة من العروض الحية والمرئية والنشرات التي تتناول التوعية بالقضايا الأمنية، وجدارية تحمل صورًا لبعض شهداء الواجب الذين استشهدوا خلال أدائهم مهام أمنية ضد الإرهاب والفئة الضالة، في لفتة وفاء اعتادتها أجهزة الدولة.
وحرصت الرئاسة على تميز جناحها المشارك في هذه التظاهرة الوطنية الثقافية والاجتماعية من خلال التركيز على الفكرة والطرح لإثراء الزائر بالمعلومات فيما يختص بالقضايا التي تستهدف أمن الدولة ومجتمعها بمفهومه الشامل.
فزعة تمنح ابن نادر «نخبة النخبة»
سجل مالك الإبل الشهير فرحان بن محمد الدوسري «هاترك» بعد فوزه أمس في منافسات شوط «نخبة النخبة» للون «المجاهيم» في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، بعد أن انتزع الصدارة من منافسه مالك منقية «العاصوف» حمد عوضه المري حامل اللقب في النسخة الماضية. وكان الدوسري الشهير بـ «ابن نادر» قد استهل فوزه في منافسات هذه النسخة بصدارة فرديته «فزعة» في شوط «دق المجاهيم» لتكون جالبة الحظ، ويحقق «ابن نادر» المركز الأول في منافسات شوط «بيرق المؤسس»، ثم شوط «نخبة النخبة».
وتعرف منقية الدوسري باسم «النادرات» وهي من سلالة الفحل «الوافي» لمالكه ابن قروش العجمي، والفحل «وحيدان الجهيم» لمالكه الأمير متعب بن عبدالعزيز رحمه الله، والفحل «سليمان» لمالكه آل بادي الصخابرة، والفحل «قعودان» لمالكه ابن عبيدان الدوسري. ومن أبرز فردياته الفائزة في فئة «دق المجاهيم»، الفردية «فزعة» الحاصلة على المركز الأول في النسخة الحالية والنسخة الماضية، والفردية «شيخة الصياهد» الحاصلة على المركز الأول في النسخة الأولى من المهرجان، والفردية «منتوقة» الحاصلة على المركز الثاني في مهرجان الظفرة هذا العام. وأيضا الفرديتان اللتان يُسجل لهما أول دخول في المهرجان هذا العام وهما «عوايد» و«فزاعة» الحاصلتان على المركزين الثاني والثالث.
وإضافة إلى فرحان الدوسري، وحمد المري، تأهل في شوط «نخبة النخبة» كل من الشيخ ذياب آل نهيان، ومحمد العامري. وكانت أشواط «المجاهيم» قد شهدت منافسات حادة طوال الأسبوع الثاني، كان محركها الرئيسي الصفقات المتأخرة التي عُقدت خلال الأيام الماضية، يضاف إلى ذلك الاستعداد المبكر لتعزيز بعض «المنقيات» وتسجيلها في أشواط متقدمة. «فزعة» جالبة الحظ لـ «ابن نادر».
التركي: مهرجان المؤسس تنظيم استثنائي بمتابعة كريمة من قيادتنا الرشيدة
قدَّم المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الخامسة، الدكتور خالد التركي، خلال المؤتمر الصحفي الثاني للمهرجان، شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والمشرف العام على نادي الإبل، على الدعم الكبير الذي يلقاه ملاك الإبل والمهتمون بهذا الموروث الوطني من لدن مقامه الكريم.
وقال التركي: سجل مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حتى اليوم تنظيمًا استثنائيًّا في ظل ظروف جائحة كورونا، وساهم في نجاح الإجراءات الاحترازية التي تطبقها إدارة المهرجان، وما زال يحرص نادي الإبل على تطبيقها بصرامة دون استثناءات، وبمتابعة وتقييم مستمر للوضع، ورصد أي تجاوزات تخل بالاشتراطات الصحية الوقائية، واتخاذ الإجراء المناسب حيالها، حرصًا على سلامة الجميع من مشاركين وجمهور وزوار وعاملين.
تنافس شريف بين الملاك
اتسمت مسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، في نسخته الخامسة، بروح التنافس الشريف بين الملاك، وشارك بعضهم البعض فرحة الفوز.
وتداول رواد مواقع التواصل مقاطع فيديو أظهرت التنافس الشريف بين ملاك الإبل بقيام الخاسر في أحد أشواط المجاهيم بزيارة منافسه الذي خطف منه المركز الأول له في عزبته وتقديم التهنئة له بالفوز، في صورة جسدت علوّ روح التنافس والتسابق بين ملاك الإبل المشاركين في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.