أمواج الخليج تغرق أحد.. والثقبة يحقق الفوز الأول

الفيحاء يستعيد وصافة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى

أمواج الخليج تغرق أحد.. والثقبة يحقق الفوز الأول

الأربعاء ٠٩ / ١٢ / ٢٠٢٠
هجر يواصل التقدم بالشعلة.. والبكيرية يعبر النجوم

النهضة يضيع في عرعر.. والطائي يلحق بالساحل الخسارة


+++++++++

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء وصافة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم عقب أن فقدها مؤقتا، وذلك بعد تفوقه على ضيفه نجران بهدف سجله محترفه روبين غابريل في الدقيقة 76 من عمر المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية بالمجمعة، ضمن منافسات الجولة 9 من المسابقة.

وبهذه النتيجة، رفع الفيحاء رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد نجران عند 12 نقطة في المركز السابع.

هجر - الشعلة

وفي الأحساء، واصل هجر تقدمه بتحقيق انتصار جديد عقب أن تفوق على ضيفه الشعلة بنتيجة (2/1)، خلال المواجهة التي أقيمت على ملعب نادي هجر.

افتتح الفريق الهجراوي النتيجة بتسجيله الهدف الأول عن طريق لاعبه جونيور مابيا عند الدقيقة 14، قبل أن يدرك الشعلة التعادل قبل نهاية الشوط الأول عن طريق ادريانو في الدقيقة 38.

وفي الشوط الثاني، حسم أبناء الأحساء النتيجة لمصلحتهم عن طريق هدف سجله محمود البوحسن عند الدقيقة 75، ليعلن عن تفوق فريقه بهدفين مقابل هدف وحيد.

وبهذه النتيجة، رفع هجر رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الشعلة عند 7 نقاط في المركز السادس عشر.

الخليج - أحد

وفي سيهات، تخطى الخليج عقبة ضيفه أحد بعدما تغلب عليه بثلاثية نظيفة، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب نادي الخليج.

الخليج أنهى الشوط الأول متقدما بهدف نظيف، سجله حسان بن حدوش من تسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 20.

وواصل الخليج تفوقه في الشوط الثاني، وتمكن من إضافة هدفين عن طريق علي الشعلة عند الدقيقة 71، وسالم النجراني عند الدقيقة 94، لينتهي اللقاء بتفوق أبناء سيهات بنتيجة (3/0).

وبهذه النتيجة، رفع الخليج رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد أحد عند 10 نقاط في المركز الثالث عشر.

الطائي - الساحل

وفي حائل، واصل الطائي صحوته وألحق الخسارة الأولى بضيفه الساحل، عقب أن تفوق عليه بهدفين متأخرين سجلهما عمران إلياس في الدقيقة 75 وداسيلفا في الدقيقة 93، وذلك خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية.

وبهذه النتيجة، رفع الطائي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الخامس عشر، فيما تجمد رصيد الساحل عند 12 نقطة في المركز الثامن.

عرعر- النهضة

أما في عرعر، فواصل النهضة مسلسل الضياع وتلقى خسارة جديدة أمام مضيفه عرعر بنتيجة (3/1)، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد الرياضية.

وعقب شوط أول سلبي بين الفريقين، افتتح عرعر النتيجة عقب 4 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، بعدما نجح كارلوس بيريرا من تسجيل الهدف الأول لفريقه، قبل أن يعزز منصور عسيري تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة 69.

وأشعل النهضة المواجهة بتقليصه الفارق عن طريق الهدف الذي سجله هدافه شيبان تراوري في الدقيقة 73، لكن أبناء عرعر سرعان ما عادوا لتوسيع الفارق عبر تسجيلهم الهدف الثالث بواسطة ياكبي قنامين في الدقيقة 75، لينتهي اللقاء بتفوق أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبهذه النتيجة، رفع عرعر رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثامن عشر، فيما تجمد رصيد النهضة عند 8 نقاط في المركز الرابع عشر.

الثقبة - جدة

وفي الخبر، نجح الثقبة في تحقيق أول انتصاراته خلال الموسم الحالي، بعدما تفوق على ضيفه جدة بنتيجة (3/1)، خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية.

تقدم الثقبة مبكرا عن طريق لاعبه عبدالعزيز المطير الذي سجل الهدف الأول عند الدقيقة 2، قبل أن ينجح جدة في إحراز هدف التعادل عن طريق محمد مبارك في الدقيقة 23، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني، فرض الثقبة سيطرته ونجح في إضافة هدفين عن طريق يوسف السالم في الدقيقة 76 وخالد عثمان عند الدقيقة 94، لينتهي اللقاء بتفوق الثقبة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبهذه النتيجة، رفع الثقبة رصيده إلى 6 نقاط في المركز السابع عشر، فيما تجمد رصيد جدة عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

البكيرية - النجوم

وفي البكيرية، نجح البكيرية في تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم عقب تفوقه على ضيفه النجوم بهدف نظيف جاء عن طريق مهدي الرصايصي وبهذه النتيجة، رفع البكيرية رصيده إلى 6 نقاط في المركز السابع عشر، فيما تجمد رصيد النجوم عند نقطتين في المركز الأخير.
المزيد من المقالات