DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

30 جوادا من بلجيكا إلى الرياض

30 جوادا من بلجيكا إلى الرياض
أنهت اللجنة المنظمة لبطولة الدرعية لقفز الحواجز من ترتيبات وصول واستقبال أكثر من 30 جوادًا قادمة من مختلف الدول الأوروبية إلى السعودية قبل انطلاق منافسات البطولة، اليوم الخميس، 10 ديسمبر. وكانت اللجنة المنظمة قد بدأت بإجراءات النقل مع الشركة السعودية «جيتكس» منذ شهر أكتوبر الماضي، والتواصل مع الجهات الرسمية ذات العلاقة سواء داخل المملكة أو خارجها من الدول التي تتواجد بها الجياد، خاصة في ظل تشديد الإجراءات الصحية جراء جائحة كورونا.
وتم تجميع 30 جوادًا بمطار بلجيكا في 7 ديسمبر كنقطة تجمع لأجل إيصالها إلى الرياض بعد أن استغرقت 7 ساعات في الجو وكان في مقدمة مستقبليها سيارة إسعاف بيطرية وطبيب في حالة حدوث مكروه لأحد الجياد، حتى يكون التدخل في هذه الحالة مباشرًا وفوريًا. وأفاد عادل التميمي، المسؤول بالناقلة السعودية أن الترتيبات كانت وفق أعلى معايير السلامة والاشتراطات الصحية المتبعة في المملكة، مشيرًا إلى تجاوب كافة القطاعات الحكومية ذات العلاقة لأجل إنجاح البطولة وتسهيل وصول الجياد بكامل إجراءات السلامة والجاهزية للمشاركة في بطولة الدرعية لقفز الحواجز.
وأكد التميمي تجهيز معدات خاصة لأجل هذه البطولة في عملية النقل ومنها الأرضيات الخاصة بالإضافة إلى «رمبة» لأجل نقل الجياد، مضيفًا: «عملية نقل الجياد من المطار إلى مقر البطولة لم يستغرق أكثر من ساعتين».
يذكر أن وزن الخيل الواحدة التي تشارك في سباقات قفز الحواجز يتراوح بين 400 إلى 500 كيلو جرام.