جامعة الإمام عبدالرحمن تشارك في أنظمة «الغسيل البريتوني»

جامعة الإمام عبدالرحمن تشارك في أنظمة «الغسيل البريتوني»

الأربعاء ٠٩ / ١٢ / ٢٠٢٠
أسهمت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بـ د. عبد الله الهويش، من كلية الطب ومستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، في صياغة وكتابة الأنظمة والإرشادات العالمية للغسيل البريتوني في أمراض الكُلى الحادة، والتي أقرّتها المنظمة ونشرتها في المجلة العالمية لجمعية الغسيل البريتوني.

وقال د. الهويش إن هذه المساهمة في كتابة الأنظمة والإرشادات العالمية للغسيل البريتوني في أمراض الكُلى الحادة، والتي أقرّتها المنظمة جاءت لتؤكد دور المملكة القوي والرائد في المجال الطبي، ما يعزز دورها ودور جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بالمستشفى الجامعي وكلية الطب في الخبرة الكبيرة في المجال، والعمل على تعزيز هذا الدور من خلال الابتكارات والمنجزات الطبية المتقدمة.


وأضاف إن وحدة الغسيل البريتوني في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر تخدم أكثر من 254 مريضًا، وقامت الجامعة باختراعات عديدة وأبحاث عالمية مرموقة حازت على جوائز دولية عدة، وهذا الإنجاز دليل على الدعم المتواصل واللا محدود من قِبل إدارة الجامعة والمستشفى.

ونوّه إلى أن المنظمة العالمية لأمراض الكلى تعيد كتابة ووضع الأنظمة والإرشادات العالمية التي يجب اتباعها من قبل الأطباء في العالم عند معالجة مرضى الفشل الكلوي كل 4 سنوات.
المزيد من المقالات