نجما الإسماعيلي السابقين: «دابو» كان محبوبًا من الجميع

نجما الإسماعيلي السابقين: «دابو» كان محبوبًا من الجميع

الأربعاء ٠٩ / ١٢ / ٢٠٢٠
أبدى المصريان علي أبو جريشة وأسامة خليل، نجما الإسماعيلي السابقين، حزنهما الشديد لوفاة رفيقهما السابق في الدروايش، أمين دابو، أسطورة الأهلي والمنتخب الوطني السابق.

ولعب دابو، في الإسماعيلي المصري قبل أن يبدأ مسيرته الحافلة مع الأهلي، والتي حقق خلالها 8 ألقاب مع الراقي.


وقال أبو جريشة، في تصريحات خاصة لـ«الميدان»: «دابو كان لاعبًا رائعًا وكانت مساهمته في إخراج الأهلي (المصري) من مسابقة كأس مصر السبب الأساسي في شهرته، إذ سجل هدف الفوز في هذه المباراة».

وأضاف: «الجميع في الإسماعيلية كان يتغنى به بعد هذه المباراة، لقد كان لاعبًا رائعًا وشخصًا جميلاً، كما وفقني الله لأنقذ مسيرته مع الدروايش بعدما أقنعته بالانضمام للتدريبات بعد تهديد مدرب الفريق بالتخلي عنه في حالة عدم التواجد بالنادي».

وتابع: «دابو (عشرة عمر) وكان محبوب من الجميع وليس لديه أي عداوات، بالطبع يعز علينا فراقه ولكن لا يمكننا القول سوى البقاء والدوام لله».

وفي السياق ذاته، أفاد أسامة خليل: «أمين كان نجمًا كبيرًا في جيله، يملك المهارة والموهبة، سواء مع الإسماعيلي أو الأهلي، كان شخصية عظيمة.. ربنا يرحمه».

وأضاف: «لقد بدأنا مسيرتنا معًا.. كنا نتقابل معًا ثم نذهب إلى النادي الإسماعيلي سيرًا على الأقدام، وذلك كان في بداية السبعينيات، كانت أحلامنا بسيطة وجميلة، مثل امتلاك سيارة».

وتابع: «أمين كان شخصية رائعة، كان بمثابة أكثر من أخ لي، لقد فوجئت بخبر وفاته وبكيت بمجرد معرفتي بالأمر.. ربنا يرحمه ويغفر له ويصبر أهله».
المزيد من المقالات
x