DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رونالدو يتفوق على ميسي ويوفنتوس يقسو على برشلونة بثلاثية نظيفة

رونالدو يتفوق على ميسي ويوفنتوس يقسو على برشلونة بثلاثية نظيفة
لقن يوفنتوس الإيطالي مضيفه برشلونة الإسباني درسا قاسيا ووجه إليه صفعة جديدة قوية في الموسم الحالي بالتغلب عليه 3 / صفر في عقر داره اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا.
وحقق دينامو كييف الأوكراني انتصاره الأول في المجموعة وتغلب على فيرنكفاروش المجري 1 / صفر في المباراة الأخرى اليوم بنفس المجموعة.
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 15 نقطة ليتصدر المجموعة بفارق المواجهة المباشرة مع برشلونة وكذلك بفارق الأهداف علما بأن برشلونة كان بحاجة للتعادل أو للهزيمة بفارق هدف واحد فقط ليضمن البقاء في صدارة المجموعة.
وكان برشلونة ويوفنتوس تأهلا رسميا إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري الأبطال قبل مباريات هذه الجولة ولكن مباراتهما اليوم كانت صراعا على صدارة المجموعة ونجح من خلالها يوفنتوس في انتزاع الصدارة بعدما ثأر لهزيمته على ملعبه أمام برشلونة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.
وينتظر أن تضاعف الهزيمة في مباراة اليوم من الضغوط الواقعة على الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة لاسيما مع تراجع مستوى الفريق في الدوري الإسباني هذا الموسم إضافة لكونها الهزيمة الثانية للفريق في غضون أربعة أيام بعد سقوطه أمام قادش 1 / 2 يوم السبت الماضي في الدوري المحلي.
وفي المقابل ، كانت المباراة الأخرى في المجموعة بين دينامو كييف وفيرنكفاروش حاسمة على المركز الثالث الذي ينتقل صاحبه إلى مسابقة الدوري الأوروبي وذلك بعدما حصد كل منهما نقطة واحدة فقط من أول خمس مباريات له في المجموعة.
على استاد "كامب نو" ببرشلونة ، وجه يوفنتوس صدمة قوية لمضيفه في الشوط الأول وتقدم عليه بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو والأمريكي ويستون مكيني في الدقيقتين 13 من ضربة جزاء و20 .
وكان الهدفان كافيين ليحسم يوفنتوس صدارة المجموعة لصالحه من خلال التفوق على برشلونة في فارق الأهداف مع التعادل في مجموع مباراتي المواجهة المباشرة بينهما حيث سبق لبرشلونة الفوز على يوفنتوس 2 / صفر في عقر داره بالجولة الثانية من مباريات المجموعة.
ولكن يوفنتوس أطلق رصاصة الرحمة على برشلونة في الشوط الثاني من خلال هدف ثالث سجله رونالدو من ضربة جزاء أيضا في الدقيقة 52 لتكون المرة الثالثة التي يهز فيها رونالدو شباك برشلونة بثنائية علما بأن المرتين السابقتين كانتا خلال مسيرته مع ريال مدريد الإسباني.
وشهدت المباراة تفوقا لرونالدو على الأرجنتيني ليونيل ميسي حيث فشل الأخير في قيادة برشلونة حتى لتعديل النتيجة.
وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، انتهى الشوط الأول بين دينامو كييف وفيرنكفاروش بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني ، سجل دينيس بوبوف هدف الفوز لدينامو كييف الذي رفع رصيده إلى أربع نقاط لينفرد بالمركز الثالث وينتقل للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.