DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«ابن نادر» أول حاملي «بيرق المؤسس» في مهرجان الإبل

«ابن نادر» أول حاملي «بيرق المؤسس» في مهرجان الإبل
«ابن نادر» أول حاملي «بيرق المؤسس» في مهرجان الإبل
«ابن نادر» أول حاملي «بيرق المؤسس» في مهرجان الإبل
«ابن نادر» أول حاملي «بيرق المؤسس» في مهرجان الإبل
«ابن نادر» أول حاملي «بيرق المؤسس» في مهرجان الإبل
«ابن نادر» أول حاملي «بيرق المؤسس» في مهرجان الإبل
توج فرحان بن محمد الدوسري الشهير بـ «ابن نادر» كأول حامل لـ «بيرق المؤسس» عن لون «المجاهيم» في النسخة الخامسة لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، وتعتبر الأولى له في تاريخ منافساته على ذات الشوط. حيث حصل «ابن نادر» مالك منقية «النادرات» على المركز الثالث في النسخة الأولى، والمركز الثاني في النسختين الثانية والثالثة.
وقد تسببت الصفقات الكبيرة بين ملاك «المجاهيم» في استمرار تغيير النتائج على غرار ما حصل في فئة «كأس الملك»، فقد عزز «ابن نادر» منقيته قبل وأثناء منافسات هذه النسخة بشراء (40) فردية، من بينها أربع فرديات حصلن على المراكز من الأول إلى الرابع في شوط «دق المجاهيم».
وحصل على المركز الثاني محمد صالح العامري الشهير بـ «ابن مقرن» وكان حامل اللقب في منافسات فئة «شلفا ولي العهد» لون «المجاهيم» في النسخة الماضية، في حين حققت فردياته هذه النسخة المراكز من الثاني إلى الرابع في شوط «جل المجاهيم». وقد عزز «منقيته» قبل الدخول في منافسات «بيرق المؤسس» بعدد من «الفرديات» الحاصلة على مراكز متقدمة في منافسات هذه النسخة أبرزها الحاصلة على المركز الأول في شوط «المفاريد».
وفي المركز الثالث فاز الشيخ ذياب سيف آل نهيان في أول دخول له لمنافسات هذا الشوط، بعد أن كان الثاني في شوط «سيف الملك» النسخة الماضية. وحصل على المركز الرابع سليمان عبدالله بن سليم في أول مشاركة له بمنافسات الشوط، وفي المركز الخامس سيف سعد الحمالي، المركز السادس نايف فرحان الدوسري، المركز السابع بندر محمد العتيبي، المركز الثامن شويمي ظافر الدوسري، المركز التاسع عماش هويشل الدوسري، وفي المركز العاشر طلال سليمان الغنيم.
نخبة النخبة
أعلنت لجنة التحكيم في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، أمس الإثنين، أسماء المتأهلين في التحكيم المبدئي لـ«نخبة النخبة» عن لون «المجاهيم»، إذ سجل في المنافسة 5، شارك منهم 4 تأهلوا جميعهم، ومن المقرر أن تعرض المشاركات المتأهلة على لجنة التحكيم النهائي والجمهور يوم الأربعاء المقبل 9 ديسمبر الجاري.
وضمت قائمة المتأهلين، السعوديين فرحان محمد نادر الدوسري وفرج هادي فرج المري، والإماراتيين الشيخ ذياب سيف محمد ال نهيان ومحمد صالح مجرن العامري.
بدورها كثفت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الخامسة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وذلك من خلال التشديد على لبس الكمامة في جميع أماكن المهرجان بالإضافة للالتزام بالمعقمات والتباعد الاجتماعي.
ووضعت إدارة المهرجان رجال الأمن الصناعي في جميع المداخل الخاصة بمنشآت المهرجان بالإضافة للالتزام التام بلبس الكمامة في السيارة منذُ دخول الزائر أو المشارك من البوابة الرئيسية وفي جميع المداخل الداخلية، وكذلك في شارع الدهناء بمشاركة رجال الأمن والجهات ذات العلاقة.
وتحرص إدارة المهرجان على اتباع كافة التعليمات التي أصدرتها اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا مع جميع الجهات الأمنية والصحية المشاركة.
إقبال كبير
تشهد المراكز التجارية في شارع الدهنا، في منطقة الصياهد الجنوبية، التي تحتضن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الخامسة، إقبالاً كبيراً من الزائرين الذين يستغلون فترة إقامة المهرجان، بالتخييم حوله أو استئجار المخيمات التي تم توفيرها في ذات الشارع.
وأكثر ما يقبل عليه الزوار، المنتجات التمرية والحلويات، للاستمتاع بها مع القهوة العربية، فيما يعتمدون في الوجبات الرئيسية غالباً على الطبخ بأنفسهم، حيث يوجد في الشارع الذي يضم الكثير من المحلات التجارية، محلات خضار وملاحم، توفر جميع مستلزمات الطبخ، في حين يلجأ البعض إلى المطاعم المتوزعة بكثرة في الشارع، سواء الشعبية أو الوجبات السريعة.
دخول الصفر فئة «الفحل وإنتاجه»
تستكمل غدا الأربعاء، منافسات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الخامسة، المقام في الصياهد الجنوبية، شمال شرق العاصمة الرياض، بدخول فرديات «الفحل وإنتاجه» للون «الصفر»، كما سيتم تحكيم فئة «نخبة النخبة» للون «المجاهيم».
وسجل للمشاركة في «الفحل وإنتاجه» للون «الصفر»، ١٣ مشاركاً، جاءت أسماؤهم على النحو التالي: أحمد نداء فلاح المطيري، وبخيت مانع دغبج الدوسري، وتركي بنيدر مهناء الشمري، وحسين عبدالله محمد الفريحي، وحماد بندر مطلق الشمري، ودبيان معيض دبيان السبيعي، وزعل فهيد رفاعي الديحاني، وسلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود، وسلطان محمد علي السبيعي، وضيف الله بن جحيلان بن ضيف الله المطيري، وفهد محمد جابر المري، ومشرف فهد عايض الرشيدي، ونواف بن مناحي بن معيض العتيبي.
فيما ينتظر أن تعلن لجنة التحكيم، أسماء الفائزين في فئة «نخبة النخبة» للون «المجاهيم»، بعد أن تأهل كل من فيحان محمد نادر الدوسري، ومحمد صالح مجرن العامري، والشيخ ذياب سيف محمد آل نهيان، وفرج هادي فرج المري.
ختام العرض المميز
بإعلان نتائج شوط «نخبة النخبة» لون «المجاهيم» أمس، ينتهي العرض المميز لـ «المجاهيم» في أول أشواط النسخة الحالية من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل. وقد شهدت التسعة أشواط المخصصة للون «المجاهيم» منافسات حادة تحركها رؤوس الأموال المستثمرة في هذا اللون، بالإضافة إلى دخول وخروج عدد من الأسماء المؤثرة والمتصدرة في المهرجانات المحلية والإقليمية.
ومن أشهر فحول الإنتاج في هذا اللون، الفحل «حاكمان الفصام» الذي لا تكاد تخلو أي «منقية» من مُشاركة من بناته. وأيضاً الفحل «سليّمان» العائدة ملكتيه إلى آل عواد الصخابرة، وكذلك الفحل «الوافي» العائدة ملكيته لابن قروش العجمي.
ومن أبرز وأهم الصفقات التي تم عقدها في هذا اللون، خلال النسخة الحالية، عدة صفقات متتالية أبرمها رجل الأعمال فرحان الدوسري الشهير بـ «ابن نادر» منها خمس فرديات اشتراها من سيف بن حفيظ بمبلغ قدره (25 مليون ريال)، والفرديات الحاصلة على المركزين الثاني والرابع على التوالي في شوط «دق المجاهيم» بمبلغ مليونين، ومليون وخمس مائة ريال على التوالي. كما اشترى «ابن نادر» فردية المنشد فهد بن فصلا المتأهلة للتحكيم النهائي في شوط «دق المجاهيم» بمبلغ مليون ريال.