الواجهات البحرية والحدائق تتألق في شتاء الشرقية

إقبال كبير عليها مع اعتدال الأجواء وزخات المطر

الواجهات البحرية والحدائق تتألق في شتاء الشرقية

الأربعاء ٠٩ / ١٢ / ٢٠٢٠
يُفضل أهالي المنطقة الشرقية هذه الأيام قضاء أوقات التنزه في الواجهات البحرية والحدائق والمتنزهات، خاصة مع اعتدال الأجواء وزخات المطر. وسخرت أمانة المنطقة مختلف الخدمات، إلى جانب تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

أعمال الصيانة


وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة محمد الصفيان، أن الأمانة والبلديات التابعة لها أكملت مسبقا أعمال الصيانة والتجهيز لـ630 حديقة و13 متنزها و94 مضمارا، إضافة إلى 10 واجهات بحرية وكورنيشات، و234 موقعا مختلفا من ملاعب وساحات بلدية، إلى جانب المواقع السياحية مثل شاطئ نصف القمر والواجهات البحرية.

مواقع جذب

وأشار إلى أن الفرق الميدانية إشرافيا وبيئيا تباشر مهامها، خاصة مهام النظافة وتعقيم الألعاب، وأماكن التلامس المتكررة، مضيفا: تحرص الأمانة على زيادة مواقع الجذب، رغبة منها في تحقيق الأهداف المتعلقة بتأمين مساحات ترفيهية إضافية لجميع المتنزهين وذوي الإعاقة، بما يتناسب مع احتياجاتهم وفئاتهم العمرية، من خلال تنفيذ المزيد من مشروعات الحدائق، والعناية بأعمال التشجير في جميع الأماكن لتوفير متنفس للأهالي والزوار.

واجهة الدمام

وتعد الواجهة البحرية بالدمام واحدة من أبرز معالم الدمام السياحية، فتضم ممشى رياضيا متميزا، ومنطقة الساحة الرئيسية، التي تستخدم في المناسبات العامة للمنطقة، والتي تضم ساحة مكشوفة مستديرة الشكل بارتفاع 6 أمتار عن سطح البحر، وبرجين بارتفاع 23 مترا بتصميم مستوحى من التراث الخليجي، وضعا للتأكيد على الهوية المعمارية للمنطقة، وليكونا معلما رئيسيا للمكان، إضافة إلى المسطحات الخضراء على مساحة 250 ألف متر مربع، وتوفير مواقف للسيارات تزيد مساحتها على 155 ألف متر مربع بواقع 3 آلاف موقف للسيارات.

نوافير مياه

وتضم الواجهة البحرية عدة نوافير مياه على المدخل الرئيسي، منها نوافير مياه في قاع البحر بارتفاع 35 مترا، حيث يستطيع الزوار مشاهدتها عن بُعد، ويعطي رذاذ الماء ألوانا مع حركة الرياح.

ملاعب رياضية

كما تتضمن الواجهة ملاعب مختلفة لمزاولة الرياضة، تشمل ملاعب لكرة القدم وكرة السلة والطائرة وكرة اليد، من أجل إيجاد متنفس لمثل هذه الرياضات الشعبية لدى الرياضيين من مرتادي الواجهة، كما تم توزيع ألعاب الأطفال على امتداد المشروع، إضافة إلى الخدمات المساندة كدورات المياه وغيرها.
المزيد من المقالات