DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مانشستر يونايتد يتطلع لمواصلة تألقه بدوري الأبطال

مانشستر يونايتد يتطلع لمواصلة تألقه بدوري الأبطال
مع انطلاق الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء، يتطلع مانشستر يونايتد إلى مواصلة عروضه القوية خارج ملعبه من أجل حسم تأهله إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) من المجموعة الثامنة، وذلك عبر مباراته أمام مضيفه لايبزج الألماني.
ويكفي مانشستر يونايتد التعادل مع لايبزج ليحسم تأهله إلى الدور الثاني، كما يمكنه الفوز بصدارة المجموعة في حالة تحقيق الفوز، لكن ذلك سيعتمد على نتيجة المباراة الأخرى بالمجموعة بين باريس سان جيرمان الفرنسي وباشاك شهير التركي.
وحقق مانشستر يونايتد الفوز في جميع المباريات الخمس التي خاضها خارج ملعبه حتى الآن في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت الهزيمة الوحيدة التي تلقاها خارج ملعبه هذا الموسم أمام باشاك شهير التركي في مجموعته بدوري الأبطال.
وتغلب مانشستر يونايتد على ويستهام في عقر داره 3 / 1 أمس الأول السبت في الدوري، وهو ما يعزز ثقة الفريق في المستويات التي يقدمها خارج ملعبه، كما تعززت ثقته بشكل أكبر من خلال استعادة بول بوجبا لياقته من جديد.
وسجل بوجبا، المتوج مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم، الهدف الأول لمانشستر يونايتد في مباراة ويستهام، والتي شهدت استمرار تطور أداء مانشستر يونايتد بعد أن عانى في الموسم الماضي من الإصابات إلى جانب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال بوجبا في تصريحات للموقع الرسمي لمانشستر يونايتد :"علينا الحفاظ على عقلية الفوز هذه طوال الوقت."
وأضاف :"هذه هي سمة النادي وما نرغب في الاستمرار عليه ومواصلة تقديم مثل المستويات التي شهدها الشوط الثاني (من مباراة ويستهام)."
وكان مانشستر يونايتد قد حول تأخره بهدف أمام ويستهام إلى الفوز 3 / 1، وهو السيناريو الذي تكرر عدة مرات خلال هذا الموسم في الدوري.
وقال بوجبا إن ذلك يمثل مؤشرا للتكاتف في النادي والقدرات التي يتمتع بها، لكنه أضاف "لا أعرف، ربما نحب أن تهتز شباكنا بهدف (في البداية)، لا أعرف ما هذا."
وأضاف :"علينا إيجاد حل لهذا الأمر، لكن تلك المواجهات كانت قد انتهت بشكل جيد، وهو الشيء الأكثر أهمية. هذا هو المهم، أن يكون لنا رد فعل جيد، حتى لو كنا نعرف أن بإمكاننا تقديم أفضل من ذلك بكثير، نحن في النهاية نحقق الفوز في المباريات ونفرض شخصيتنا."
ومع تساوي مانشستر يونايتد مع سان جيرمان ولايبزج في عدد النقاط، برصيد 9 نقاط لكل منهم، فلا مجال للأخطاء لدى مانشستر يونايتد، لكنه يخوض المواجهة بثقة عالية بعد أن تغلب على لايبزج 5 / صفر في مباراة الذهاب في المجموعة، على ملعب "أولد ترافورد".
وقال بوجبا إن الفريق استعرض عقلية الفوز ونجح من خلالها في الصعود إلى المركز الرابع بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن عانى من بداية بطيئة في مشواره بالموسم.
وقال بوجبا :"لا يمكننا تحمل الهزيمة، كما لا يفترض بنا الشعور بالسعادة إزاء الخسارة أو التعادل (في مباراة أخرى)."
وأضاف :"علينا دائما أن نرغب في الفوز. سواء بنتيجة 1 / صفر أو 6 / ...5 يجب علينا الفوز. هذا ما نريده."
وجاءت عودة بوجبا لتعزز أمال مانشستر يونايتد ومديره الفني أولي جونار سولشاير بشكل أكبر، وذلك رغم الشكوك التي كانت قد حامت حول مستقبل سولشاير بسبب سلسلة من النتائج المتواضعة.
وقال بوجبا :"أشعر بالثقة، وأشعر بحال أفضل بكثير من الناحية البدنية... هو أمر جيد أن أعود للفريق وأسجل هذا الهدف لأساعد الفريق في العودة للمباراة.. هذا شيء مهم للغاية وأنا سعيد للغاية به... أنا لاعب بالفريق وأشعر بالسعادة طالما أنه يحقق الفوز."