في «عالمي التطوع».. زراعة 520 شتلة وتوزيع 1500 شجرة بالقطيف

بمشاركة 400 متطوع ومتطوعة

في «عالمي التطوع».. زراعة 520 شتلة وتوزيع 1500 شجرة بالقطيف

الاثنين ٠٧ / ١٢ / ٢٠٢٠
أطلقت بلدية محافظة القطيف، عددًا من المبادرات التطوعية، أمس الأول، بمناسبة «يوم التطوع السعودي العالمي»، ومن ضمنها «ازرع شجرة.. تثمر ظلًا وحياة»، و«بيتك أخضر.. الشجر علينا والزراعة عليك»، بالإضافة إلى تدريب المتطوعين على أعمال تحسين المشهد الحضري بمشاركة أكثر من 400 متطوع ومتطوعة من الفرق التطوعية وفريق أصدقاء البلدية في مختلف المبادرات.

دهان الأرصفة


وتضمنت المبادرات زراعة 520 شتلة وتوزيع 1500 شجرة ظل على رواد الواجهات البحرية بالمحافظة، كما تمت إعادة دهان العديد من الأرصفة بمشاركة المتطوعين ضمن برامج إزالة التشوّه البصري وتحسين المشهد الحضري، وذلك تأكيدًا لحرص البلدية على أهمية ثقافة المحافظة على البيئة والمرافق العامة، وتعزيز المشاركة والمسؤولية الاجتماعية، وتحسين جودة الحياة والارتقاء بها، بمشاركة أبناء وبنات المجتمع.

شراكة مجمتعية

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني أن هذه المبادرات والفعاليات التطوعية تهدف إلى تعزيز الشراكة المجتمعية مع المتطوعين، وتعزيز دورهم في جوانب المسؤولية المجتمعية، وتحفيز ودعم المتطوعين للمشاركة في الفعاليات والمبادرات التي تطلقها البلدية، وتمثل قيمة إضافية للمتطوّعين والمجتمع في الجوانب الاجتماعية والمعنوية، إضافة إلى التوعية بأهمية الشراكة المجتمعية في بناء وتنمية المحافظة.

مشاركة تطوعية

وأشار إلى إتاحة الفرصة لمشاركة جميع أفراد المجتمع في الأعمال التطوعية، وتعزيز ثقافة المحافظة على الممتلكات العامة وخدمة المجتمع من خلال توسيع المشاركة التطوعية في الأنشطة البلدية، كالنظافة والتشجير وتحسين المشهد الحضري والفعاليات المتنوعة، واستقطاب المتطوعين والمتطوعات كأصدقاء للعمل البلدي.
المزيد من المقالات
x