DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

النصر والاتفاق.. موقعة ملتهبة

في ختام منافسات الجولة السابعة

النصر والاتفاق.. موقعة ملتهبة
صدارة الهلال في اختبار الرائد
الفتح يسعى لاستعادة التوازن بأبها
تختتم اليوم الإثنين منافسات الجولة السابعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات، تجمع الأولى الفتح وأبها، والثانية الرائد والهلال، والثالثة النصر والاتفاق.
النصر vs الاتفاق
يبحث النصر عن نفسه عندما يستضيف الاتفاق على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين يحتلان مركزين لا يليقان بتاريخهما الحافل بالإنجازات والبطولات.
ويمتلك النصر 3 نقاط فقط وضعته في المركز قبل الأخير، حيث فاز في مباراة واحدة كانت أمام القادسية، وخسر 5 مباريات، كان آخرها أمام أبها، بينما يمتلك الاتفاق 7 نقاط وضعته في المركز الثاني عشر، بعدما فاز في مباراتين وتعادل في واحدة، وخسر في ثلاث مباريات.
ويمر النصر حاليًا بظروف صعبة بدءًا بالإصابات العضلية، ثم الإصابة بفيروس كورونا لمعظم لاعبيه، قبل أن يخسر نهائي كأس الملك أمام منافسه التقليدي الهلال، واستقالة المشرف العام على كرة القدم، وهذه الظروف المتوالية أثرت على الفريق، وساهمت في تردّي نتائجه، ويأمل اليوم أن يضع حدًا لنتائجه السلبية، والعودة لسكة الانتصارات قبل أن يجد نفسه في قاع الدوري.
وبعد البداية الجيدة للاتفاق في أول جولتين، عاد وخسر بثلاث هزائم متتالية قبل أن يعود وينجح في إيقاف مسلسل هزائمه ويفرض التعادل على مضيفه التعاون، ويطمح إلى استغلال ظروف منافسه، والعودة بالعلامة الكاملة للتقدم في سلّم الترتيب.
الرائد vs الهلال
يسعى الهلال إلى تعزيز صدارته للدوري عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على الرائد في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.
ويحتل الرائد المركز الخامس برصيد 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتعادل وخسارتين كان آخرها أمام العين في الجولة الماضية، بينما يتربع الهلال على القمة برصيد 16 نقطة جمعها من 5 انتصارات وتعادل وحيد، في الوقت الذي لم يتلقَ فيه أي خسارة.
ويحاول الرائد الذي تلقى خسارة غير منتظرة أمام العين الصاعد حديثًا للأضواء، تجاوز تلك الخسارة والخروج بنتيجة إيجابية أمام متصدر الترتيب، خصوصًا أن صفوفه ستشهد عودة لاعب الوسط المغربي جلال الداودي والحارس الجزائري عز الدين دوخة.
وفي المقابل، يقدّم الهلال حامل اللقب والمتوّج مؤخرًا بكأس الملك، مستويات كبيرة، توّجها بانتصارات متوالية كان آخرها الفوز على الفتح بثلاثية نظيفة، ويتطلع إلى مواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية للمحافظة على صدارته دون خسارة.
ومع أن الفوارق الفنية والنقطية تصب في مصلحة الهلال مكتمل الصفوف، إلا أن الرائد لن يكون صيدًا سهلًا وسيدافع عن حظوظه بكل قوة.
الفتح vs أبها
يتطلع الفتح إلى العودة السريعة لسكة الانتصارات عندما يواجه أبها على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.
ويدخل الفتح الرابع، المباراة وفي جعبته 10 نقاط، جمعها من 3 انتصارات وتعادل وحيد، وخسارتين، كانت الأخيرة أمام الهلال في الجولة الماضية، بينما يدخل أبها الحادي عشر، المباراة وفي رصيده 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل و3 هزائم.
ويأمل الفتح الذي لم يكن سيئًا في مباراته الأخيرة رغم الخسارة، في استعادة توازنه وتحقيق العلامة الكاملة التي ستضعه في المركز الثالث بعد خسارة الأهلي، وستبقيه قريبًا من مركز الوصافة.
أما أبها الذي أوقف مسلسل نتائجه السلبية، وحقق فوزًا مهمًا على النصر، فيطمح في الخروج بنتيجة إيجابية وتحسين موقعه في سلّم الترتيب.
وفي ظل تكامل صفوف الفريقين، فإن الكفة تبدو متكافئة إلى حد كبير، وبالتالي لا يمكن التكهّن بالنتيجة التي ستبقى مفتوحة لكافة الاحتمالات.