3 أركان و50 متطوعا بـ«وقاية: افحص - طعم - استشر»

3 أركان و50 متطوعا بـ«وقاية: افحص - طعم - استشر»

نفذت الرعاية الصحية بمحافظة الخبر، حملة، بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، تحت عنوان «وقاية: افحص - طعم - استشر»، وأفادت صاحبة المبادرة والمشرفة عليها د. وفاء السعيد، بأن الفعالية جاءت بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، التي جاءت بالتزامن مع عدة فعاليات صحية عالمية أخرى، مثل اليوم العالمي للالتهاب الكبدي الوبائي «ج»، ويوم نقص المناعة المكتسبة العالمي، والحملة الوطنية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، ما دفع التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، في قطاع الرعاية الصحية بمحافظة الخبر، لوضع عيادات متنقلة بالواجهة البحرية بكورنيش الخبر، لمدة يومين، وبلغ عدد المشاركين في المبادرة 50 متطوعًا.

وأوضحت د. السعيد أن المبادرة تضمنت عدة أنشطة صحية ووقائية، منها العيادة المتنقلة، بالتعاون مع جمعية «الرحمة»، ومشاركة الطب الوقائي بقطاع الرعاية الصحية، لفحص نقص المناعة المكتسبة «الإيدز»، والالتهاب الكبدي «ج»، وتطعيم الإنفلونزا.


وشملت الفعاليات عدة أركان تثقيفية، بمشاركة أطباء الأسرة من أكاديمية طب الأسرة بالتجمع الصحي الأول بالشرقية، وأطباء وفنيين من المراكز الصحية، شملت ركن الرشاقة، الذي يستهدف توعية المجتمع بأهمية النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة وقياس الطول والوزن وكتلة الجسم لتشخيص السمنة، وركن التثقيف عن الأمراض، التي تنتقل عن طريق الدم وطرق الوقاية منها، إضافةً إلى ركن تعزيز الصحة النفسية، ويتم تعزيز مهارات الحياة لدى أفراد المجتمع والكشف الأولي عن الصحة النفسية وتأثير فيروس «كورونا» المستجد، على المجتمع، من خلال إجراء الفحص المبكر لتشخيص مرض القلق والاكتئاب.
المزيد من المقالات