كلوب يدعم لوف أمام عاصفة الانتقادات

كلوب يدعم لوف أمام عاصفة الانتقادات

الاحد ٠٦ / ١٢ / ٢٠٢٠
أعرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، عن دعمه ليواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم ونصح بالتزام المزيد من الهدوء في النقاش العام حول مستقبل المانشافت.

وقال كلوب، في تصريحات لصحيفة «فيلت آم زونتاج» الألمانية: «من الواضح أن الموقف ليس بهذه السهولة على الدوام بالنسبة للمنتخب الألماني فالناس يعتقدون دائما أن المدير الفني القادم سيعمل بشكل أفضل على الفور».


وأشار المدير الفني السابق لناديي بوروسيا دورتموند وماينز الألمانيين إلى أن لوف كمدير فني للمنتخب الألماني كان ناجحا للغاية على مدار سنوات عديدة. وأوضح: المدربون ليسوا هم دائما السبب الوحيد عندما تسير الأمور بشكل جيد، كما أنهم أيضا ليسوا هم السبب الوحيد عندما تسير الأمور بشكل غير جيد تمامًا.

واستطرد كلوب حديثه قائلا: من وجهة نظري، وكل المدربين سيرون الأمر على هذا النحو: ثمة فرصة هائلة في أن يغير لوف الأمور ببساطة، فبطولة أوروبا ستكون في العام المقبل، وربما فاز بها أو قطع فيها شوطا بعيدا. وبالمناسبة ليس هناك أحد كامل.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الألماني لكرة القدم كان قد أعلن منتصف الأسبوع الماضي أن لوف سيبقى في منصبه حتى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2021، وأكد الاتحاد أن المدرب الفائز بلقب كأس العالم لا يزال يحظى بثقة مجلس الإدارة بعد المحادثات التي جرت يوم الاثنين الماضي.

وجاء هذا الإعلان بعدما ثارت تكهنات حول اقتراب رحيل لوف عن منصبه عقب الهزيمة القاسية أمام إسبانيا بستة أهداف نظيفة في دوري الأمم الأوروبية في الشهر الماضي.

وأتم كلوب: أغلبنا جيد نسبيًا، ويوجي ينتمي إلى هذه الفئة بالتأكيد، وليس لدي أي ذرة انتقاد بحقه لأنني لا أرى داعيا لهذا.
المزيد من المقالات