عاجل

«نور الدمام».. تسرب الصرف الصحي يفاقم معاناة الأهالي

تهالك الشوارع وتكرار انقطاع الكهرباء أبرز الأزمات

«نور الدمام».. تسرب الصرف الصحي يفاقم معاناة الأهالي

ما زال أهالي حي النور بالدمام، يعانون سوء حالة الشوارع وضعف الإنارة وكذلك تسرب المياه في الطرق بشكل مستمر، ما يؤدي إلى الإضرار بمركباتهم، بخلاف عدم وجود مطبات اصطناعية، الأمر الذي يشكل خطرا كبيرا على حياة السكان نتيجة القيادة المتهورة من بعض السائقين.

غرق الشوارع


وأوضح أحد سكان الحي المواطن عيسى الخيبري، أنهم يعانون من تسرب المياه في الطرق بشكل دائم ومستمر دون إيجاد حل حتى الآن، مشيرا إلى أن شوارع الحي بالكامل في حالة سيئة، وتسبب أضرارا على المركبات وخطرا على الأرواح، وشكا الخيبري من عدم وجود مركز صحي يخدم ساكني الحي، مطالبا بتوفير خدمة طبية في المكان لأهميتها لسكانه.

اتفق مع الرأي السابق، المواطن غايب العنزي، مؤكدا أن مشكلة تصريف المياه هي أبرز مشاكل الحي التي يعانونها منذ فترة طويلة، وأشار إلى أن من أبرز مشاكل الحي، هو سوء حالة الطرق التي تعاني كثرة الحفر، مطالبا بضرورة زيادة الإنارة لضعفها الشديد، إضافة إلى حل مشكلة النظافة.

نقص الصيانة

وأشار ساكن الحي المواطن أحمد عواجي، إلى تسرب مياه المجاري في الشوارع بشكل دائم وانبعاث روائح كريهة، مطالبا بضرورة وضع مطبات اصطناعية للحد من تهور بعض قائدي المركبات بسبب عدم وجود المطبات لتهدئة السرعة، وقال المواطن نجيب محمد إن شوارع حي النور، تفتقد إلى الصيانة الدورية، وهو الأمر الذي يظهرها بهذا المظهر المتراجع، مشيرا إلى سوء حالة الإنارة في الحي، وتسربات المياه بشكل دائم.

انقطاع الكهرباء

وذكر المواطن تركي الشمراني، أن انقطاع التيار الكهربائي بشكل شبه يومي واحدة من أبرز المشكلات التي يعانيها حي النور بالدمام، موضحا أن سوء حالة الشوارع وكثرة الحفر وتسرب مياه المجاري وانبعاث الروائح الكريهة أيضا من أبرز مشكلات الحي، فيما أوضح إبراهيم المقيبل أن سوء حالة الشوارع يجعلها تعاني من الغرق خاصة في موسم الأمطار، مؤكدا تراكم المياه بشكل دائم في الشوارع وبشكل يومي.

وطالب بتشجير الحي، مشيرا إلى أهمية وضع أرصفه لتحسين المظهر الحضاري.

أمانة الشرقية: خطة لتطوير الشوارع العام المقبل

أوضح وكيل الأمين المساعد لشوؤن البلديات والمتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن الأمانة ومن خلال الإدارة العامة للتشغيل والصيانة تتابع بشكل دائم أعمال الصيانة الدورية والوقائية للشوارع بحي النور لعلاج مشكلات سكانه، موضحا أن الأمانة لديها خطط لتطوير الحي، ومنها طرح مشروع يتضمن تطوير عدد من الشوارع الرئيسية بالحي.

وأضاف أن خطة التطوير تتضمن شارع الإمام نافع المدني بطول 1700 متر، وشارع عبدالله بن أوس بطول 1900 متر بإجمالي طول 3600 متر، وتشمل أعمال التطوير السفلتة والأرصفة، موضحا أن المشروع تحت إجراءات الترسية، وعن الفترة المتوقعة للانتهاء من ملاحظات الشوارع قال الصفيان، إنه من المتوقع المباشرة بالتنفيذ خلال العام المقبل ٢٠٢١ وبحسب توفر الاعتمادات المالية، مؤكدا أن لدى الأمانة برنامجا متكاملا لأعمال الصيانة الدورية والصيانة الطارئة.
المزيد من المقالات