50 ألف ريال غرامة الاحتطاب الجائر بالأحساء

جولات ميدانية لمواقع البيع في المحافظة والهجر التابعة لها

50 ألف ريال غرامة الاحتطاب الجائر بالأحساء

الاثنين ٠٧ / ١٢ / ٢٠٢٠
حذر مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء من الاحتطاب الجائر مع تحسن الأجواء ودخول موسم الشتاء نظرا لما تسببه الظاهرة من تهديد للبيئة وتدهور للقطاع النباتي، مشددة على فرض عقوبات على المخالفين تتراوح من 10 إلى 50 ألف ريال.

وأكد المكتب تكثيف الجولات الرقابية والميدانية لمواقع بيع الحطب في محافظة الأحساء والهجر التابعة لها وكذلك المواقع التابعة للمكتب، مشيرا إلى أن إدارة البيئة صادرت 20 طنا تقريبا، وذلك خلال جولة ميدانية في «عين دار»، شملت مواقع بيع الحطب، بالتعاون مع بلدية بقيق والشرطة.


الغطاء النباتي

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء م. إبراهيم الخليل، أن المكتب ممثلا في إدارة البيئة يواصل جولاته الميدانية في المحافظة، تماشيا مع الإستراتيجية العامة للبيئة وخطة العمل الوطنية، وتحقيقا لأهدافها ولأهمية المحافظة على الغطاء النباتي الطبيعي في المملكة ولتنامي أخطار قطع الأشجار البرية على البيئة والتنمية المستدامة والالتزام بتنفيذ التوجيهات السامية بمتابعة القرارات الخاصة بإحكام الرقابة في جميع مناطق المملكة على منع مزاولة نشاط قطع الأشجار والشجيرات البرية لغرض الاحتطاب بجميع مراحله، بما في ذلك النقل ومنع بيع الحطب والفحم المحلي في أسواق الحطب والفحم والاكتفاء بالمستورد.

حملات توعية

وأكد «الخليل»، أن المكتب حرص على التوعية الإرشادية للمواطنين من خلال البروشورات والملصقات ووضع البانرات التي تحث على المحافظة على البيئة وعدم الاحتطاب الجائر وعدم قطع الأشجار الخضراء، مشيدا بالتعاون الكبير بين المكتب وبين الجهات ذات العلاقة للحفاظ على البيئة.

وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين، التبليغ الفوري عن أي مخالفة يتم ملاحظتها عبر الرقم المجاني 8002472220.
المزيد من المقالات
x