الفيصل : نشعر أننا وضعنا بصمة في داكار 2020

الفيصل : نشعر أننا وضعنا بصمة في داكار 2020

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية،أنه في أول ظهور لرالي داكار السعودية العام الماضي، أردنا أن نضع بصمة، ونشعر أننا قمنا بذلك، لقد كان حدثًا رائعاً أظهر مدى قدرةالمملكة على تقديم سباق تاريخي مثل رالي داكار.

وأضاف، التحدي الذي نواجهه هذا العام وكل عام للمضي قدمًا هو تعزيز ذلك لتحسين كل ما في وسعنا والارتقاء بالسباق إلى مستوياتأعلى. ستوفر المراحل الـ 12 التي لدينا لعام 2021 سباقًا لا مثيل له.

ويستعد أبطال رالي داكار لخوض منافسات النسخة الثانية على أرض المملكة مع تبقي أقل من شهر على انطلاق السباق الأكثر تحدياً فيالعالم والذي يقام في الفترة من 3 حتى 15 يناير 2021.

وكان الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع الجهة المنظمة قد أعلنا في مؤتمر صحفي مؤخراً عن تفاصيل المسارالجديد وخصائصه حيث سيقطع المشاركون البالغ عددهم 559 مسافة 7,646 كيلومتر حول المملكة انطلاقاً من جدة عروس البحر الأحمروانتهاءً بها.

وعلّق الأسطورة الإسباني كارلوس ساينز على السباق المقبل باسترجاع ذكرياته عن النسخة السابقة حيث قال: "كانت تجربة رائعة. المساركان مثيراً، كما في أفريقيا. لديّ ذكريات رائعة حول انتصاري. لقد فاجأتني المملكة العربية السعودية، وأعتقد بأنّها ستكون أكثر اكتمالاً هذاالعام. الضغط يتزايد أكثر فأكثر.

من جانبها قالت الإسبانية لايا سانز والتي تعود للمرة الثانية إلى جانب 16 سيدة سيشاركن في نسخة هذا العام: "كان من الرائعاستكشاف المملكة العربية السعودية. لقد تعلمنا الكثير. لا ينتابني أيّ شك بأنّ مسار هذا العام سيحبس الأنفاس. لا زال أمامنا الكثيرلاكتشافه. وأنا أتطلع قدماً لذلك.

المزيد من المقالات
x