ضمك.. ما أعظمك!!

حول تأخره إلى فوز تاريخي على الأهلي

ضمك.. ما أعظمك!!

الاحد ٠٦ / ١٢ / ٢٠٢٠
فرض التعاون التعادل (1-1) على مضيفه الباطن في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن. تقدم الباطن بهدف مبكر سجله الأنجولي فابيو أبريو (3) وأدرك التعاون التعادل بهدف قاتل سجله سميحان النابت (90+4).

ورفع الباطن رصيده إلى 8 نقاط في المركز التاسع، فيما رفع التعاون رصيده إلى 10 نقاط في المركز السابع. ولم يمض على انطلاقة الشوط الأول سوى دقيقتين حتى قص الباطن شريط الأهداف عندما انبرى فابيو أبريو لكرة وصلته من الركنية ولعبها مباشرة على يمين الحارس كاسيو (3) ولاحت فرصة للتعاون لتعديل النتيجة ولكن رأسية لياندر تاوامبا ارتطمت بالعارضة قبل أن تعود ويشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (41) اتبعه زميله ساندرو مانويل بكرة قوية مرت بجانب القائم (43). واندفع التعاون في الشوط الثاني للهجوم بحثا عن تعديل النتيجة وكان قريبا من ذلك لولا براعة الحارس كامبانيا الذي تصدى للكرة ببراعة (51) وواصل كامبانيا تألقه عندما تصدى لكرة فهد الرشيدي وأمسكها ببراعة (83) قبل أن ينقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة محمد أبو سبعان وحولها بصعوبة للركنية (85) وأضاع تاوامبا فرصة ثمينة على التعاون عندما لعب الكرة بجوار القائم (90) وفي الوقت القاتل ومن هجمة سريعة أدرك التعاون التعادل عندما واجه سميحان النابت المرمى ولعب الكرة على يمين كامبانيا.


حقق ضمك فوزه الأول في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما حول تأخره أمام ضيفه الأهلي من 1-3 إلى فوز 4-3، في المباراة التي جرت أمس على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في افتتاح منافسات الجولة السابعة.

سجل لضمك، الأرجنتيني إيميلو زيلايا (25 و75) والجزائري فاروق شافعي (76) ومازن أبو شرارة (90+2)، وللأهلي، الغاني صامويل أوسو (12 و18) والصربي ليوبومير فيسا (35).

ورفع ضمك رصيده إلى 4 نقاط، بينما بقي الأهلي على رصيده السابق 13 نقطة.

وبعد مرور نحو عشر قائق على انطلاقة الشوط الأول، نجح الأهلي في افتتاح باب التسجيل عندما تلقى صامويل أوسو كرة على مشارف منطقة الجزاء صوبها قوية تجاه المرمى لترتطم بالمدافع وتغالط الحارس مصطفى زغبة وتعانق شباكه (12)، ومن هجمة منسقة أضاف الأهلي هدفه الثاني عندما تابع صامويل أوسو الكرة العرضية ولعبها قوية على يسار زغبة رغم محاولاته اليائسة (18)، وتحصل ضمك على ركلة جزاء، نفذها إيميليو زيلايا ولعب الكرة قوية على يمين محمد العويس (25) وأضاع ضمك فرصة محققة لتعديل النتيجة عندما مرر زيلايا كرة على طبق من ذهب لزميله عبدالله العمار ولكن الأخير لعبها بجانب القائم (34) واستغل الأهلي هفوة دفاعية ليعزز تقدمه بهدف ثالث، حيث خطف ليوبومير فيسا الكرة وصوب الكرة أرضية على يمين مصطفى زغبة (35). وفي الشوط الثاني واصل الأهلي أفضليته وكان قريبا من إضافة هدف رابع لولا براعة مصطفى زغبة الذي تصدى لكرة ميتريتسا الانفرادية وأمسكها على دفعتين (62) ولاحت فرصة لضمك لتقليص الفارق ولكن رأسية زيلايا اعتلت العارضة بقليل (67) ومن كرة عرضية تمكن ضمك من تقليص الفارق عندما ارتقى إيميلو زيلايا فوق الجميع ولعب الكرة على يسار محمد العويس (75) وبعد دقيقة استطاع ضمك تعديل النتيجة إثر كرة نفذت من الركنية، ارتقى لها فاروق شافعي ولعبها برأسه داخل المرمى (76)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع خطف ضمك النقاط الثلاث عندما سجل هدفا رابعا إثر كرة عرضية ارتقى لها مازن أبو شراره ولعبها برأسه على يمين محمد العويس.

خيم التعادل (1-1) على مباراة الفيصلي والعين التي أقيمت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية وسط أجواء ماطرة. وكان الفيصلي هو البادئ بالتسجيل عن طريق البرازيلي رافايل سيلفا (35)، ولحق العين بمضيفه بواسطة النيجري أمادو موتاري (54).

ورفع الفيصلي رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس، في حين رفع العين رصيده إلى 7 نقاط في المركز العاشر.

ولاحت فرصة للعين لأخذ الأسبقية ولكن كرة غيترسون مرت بجوار القائم (9) ومن خطأ فادح استطاع الفيصلي التقدم بالنتيجة حيث استغل رافايل سيلفا الكرة التي فشل الحارس أمين بخاري في الامساك بها ليضعها الأول داخل المرمى (35) وكاد العين أن يعدل النتيجة لولا براعة مصطفى ملائكة الذي طار لرأسية غيترسون وحولها للركنية (42). وفي الشوط الثاني تمكن العين من تعديل النتيجة إثر هجمة منسقة وصلت في النهاية لأمادو موتاري الذي صوب الكرة قوية على يمين مصطفى ملائكة (54) وحاول الفريقان التسجيل في الوقت المتبقي ولكن هجماتهما لم يكتب لها النجاح.
المزيد من المقالات
x