DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأهلي المصري يحصد الثلاثية

الأهلي المصري يحصد الثلاثية
الأهلي المصري يحصد الثلاثية
توج الأهلي بلقب كأس مصر لكرة القدم للمرة 37 في تاريخه بفوزه 3-2 على طلائع الجيش بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في النهائي في استاد برج العرب اليوم السبت ليتوج بالثلاثية بعدما حصد لقب الدوري المحلي ودوري أبطال افريقيا.
وفاز الأهلي بلقب الدوري المحلي للمرة 42 في تاريخه قبل أن يهزم غريمه المحلي والتقليدي الزمالك 2-1 يوم الجمعة الماضي في نهائي دوري أبطال افريقيا ليتوج بلقبه التاسع للبطولة القارية وهو رقم قياسي.
وأحرز محمود عبد المنعم (كهربا) هدف الأهلي في الدقيقة 65 بعدما تلقى تمريرة من ضربة رأس من مروان محسن تابعها في شباك محمد بسام حارس طلائع الجيش.
وألغت تقنية حكم الفيديو المساعد هدفا مبكرا لخالد سطوحي لاعب طلائع الجيش في الدقيقة الثامنة من البداية بداعي التسلل.
لكن ناصر منسي أدرك التعادل للطلائع في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية ارتطمت في العارضة وسكنت شباك محمد الشناوي حارس الأهلي.
وخاض طلائع الجيش، الذي كان يسعى للقبه الأول للكأس، الوقت الإضافي بعشرة لاعبين بعد حصول أحمد علاء على الإنذار الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وكان كهربا قد شارك في الدقيقة 63 بديلا لطاهر محمد طاهر الذي أصيب في رأسه بعد كرة مشتركة ليحرز هدف الأهلي بعدها بدقيقتين فقط.
وأهدر التونسي علي معلول فرصة للأهلي بعد مرور 35 دقيقة من تمريرة من حسين الشحات لكن معلول سدد الكرة أعلى العارضة.
كما أهدر مروان محسن فرصة في الدقيقة 74 من وضع انفراد لكنه سدد الكرة في قدم الحارس بسام.
وطالب لاعبو الجيش بركلة جزاء في الدقيقة 79 لكن الحكم محمد الحنفي أشار باستمرار اللعب بعد مراجعة تقنية الفيديو التي أكدت أن هناك مخالفة على مهاجم الجيش.
وفي الشوطين الإضافيين اعتمد طلائع الجيش على الهجمات المرتدة لكن الهيمنة كانت للأهلي، حيث سدد حمدي فتحي بقوة في الدقيقة 109 مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الجيش.
وفي ركلات الترجيح سجل للأهلي معلول وعمرو السولية والمغربي بدر بانون، في أول ظهور له، بينما تصدى بسام لركلة أيمن أشرف فيما سدد محمد مجدي (قفشة) في العارضة.
وفي المقابل سجل للطلائع إٍسلام محارب ومصطفى جمال، بينما أهدر منسي ركلته التي تصدى لها الشناوي وكذلك سطوحي وسدد حسين السيد في القائم الأيسر ليهدي الفوز للأهلي فريقه السابق.