DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مانشستر سيتي يقفز للمركز الرابع على أكتاف فولهام

مانشستر سيتي يقفز للمركز الرابع على أكتاف فولهام
مانشستر سيتي يقفز للمركز الرابع على أكتاف فولهام
كيفن دي بروين
مانشستر سيتي يقفز للمركز الرابع على أكتاف فولهام
كيفن دي بروين
سجل نجم كرة القدم البلجيكي الدولي كيفن دي بروين هدفا وصنع هدفا ليقود فريقه مانشستر سيتي إلى فوز ثمين ومستحق 2 / صفر على فولهام اليوم السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي والتي شهدت اليوم أيضا تعادل بيرنلي مع إيفرتون 1 / 1.
وقفز مانشستر سيتي من المركز الحادي عشر إلى المركز الرابع برصيد 18 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام ليستر سيتي حيث حقق الفريق اليوم الفوز الثاني له على التوالي في المسابقة وهو الخامس للفريق مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمتين في المباريات العشرة التي خاضها بالمسابقة حتى الآن ، وتتبقى له مباراة مؤجلة.
وهذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها مانشستر سيتي انتصارين متتاليين في مبارياته بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.
وتجمد رصيد فولهام عند سبع نقاط في المركز السابع عشر بعدما مني بالهزيمة الثامنة له في 11 مباراة خاضها بالمسابقة حتى الآن.
وحسم مانشستر سيتي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما رحيم ستيرلنج وكيفن دي بروين في الدقيقتين الخامسة و26 من ضربة جزاء ليترجم بهما الفريق تفوقه التام على منافسه.
وفي الشوط الثاني ، فشل مانشستر سيتي في ترجمة تفوقه وسيطرته على مجريات اللعب إلى مزيد من الأهداف.
وحقق مانشستر سيتي اليوم انتصاره العاشر على التوالي في آخر عشر مباريات خاضها أمام فولهام في مختلف البطولات.
وشهدت المباريات العشرة تسجيل الفريق 29 هدفا في شباك فولهام مقابل ثلاثة أهداف اهتزت بها شباك مانشستر سيتي.
ودخل مانشستر سيتي سريعا في أجواء اللقاء حيث قدم الفريق بداية نارية أسفرت عن فرصة خطيرة ضائعة ثم هدف رائع بتوقيع رحيم ستيرلنج في الدقيقة الخامسة.
وشن مانشستر سيتي هجمة سريعة منظمة في الدقيقة الثالثة مرر منها رياض محرز كرة بينية إلى ستيرلنج الذي تقدم بالكرة ثم سددها من داخل منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى تصدى لها لترتد إلى محرز الذي سددها مجددا لكن الدفاع تصدى لها.
وتكررت الفرصة لمانشستر سيتي في الدقيقة الخامسة وسجل منها الفريق هدف التقدم اثر هجمة سريعة وتمريرة بينية متقنة من كيفن دي بروين إلى ستيرلنج الذي تقدم بالكرة وسددها زاحفة في الزاوية البعيدة على يمين حارس المرمى ألفونس أريولا ليكون هدف التقدم.
وتخلى فولهام عن انكماشه الدفاعي وبدأ في مبادلة مضيفه المحاولات الهجومية لكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى مانشستر الذي استعاد هيمنته التامة على المباراة بعد دقائق قليلة انتفض فيها فولهام.
وواصل مانشستر سيتي محاولاته الهجومية وكاد دي بروين أن يسجل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 13 اثر هجمة منظمة للفريق أنهاها دي بروين بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية الضيقة على يسار الحارس ولكن أريولا تصدى للكرة وأخرجها لركنية لم تستغل جيدا.
وتألق أريولا في الدقيقة 19 وتصدى لتسديدة قوية من جواو كانسيلو اثر هجمة سريعة منظمة لمانشستر.
ولم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء لمانشستر في الدقيقة 25 اثر هجمة منظمة وصلت منها الكرة إلى ستيرلنج داخل منطقة الجزاء حيث تلاعب بمدافعي فولهام لكنه تعرض للعرقلة من قبل اللاعب يواكيم أندرسون مدافع فولهام.
وسدد دي بروين ضربة الجزاء على يسار أريولا في الدقيقة 26 ليكون الهدف الثاني للفريق.
وكاد جون ستونز مدافع مانشستر سيتي يكلف فريقه غاليا في الدقيقة 30 عندما أعاد الكرة باتجاه مرمى فريقه أثناء تقدم الحارس ولكن الحظ حالفه لتخرج الكرة بجوار القائم.
وواصل محرز ودي بروين وستيرلنج إزعاجهم لدفاع فولهام في الدقائق التالية من خلال هجمات متتالية شكلت بعض الخطورة لكن أريولا نجح في التصدي لبعضها فيما تكفل الدفاع بالباقي لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي 2 / صفر.
واستأنف مانشستر سيتي ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني ، وكاد دي بروين أن يسجل الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 50 اثر هجمة سريعة منظمة تبادل فيها دي بروين الكرة مع البرازيلي جابرييل جيسوس ولكن تسديدة دي بروين من داخل منطقة الجزاء ارتدت من العارضة.
وواصل محرز وزملاؤه التلاعب بدفاع فولهام في الدقائق التالية وأهدر دي بروين فرصة ذهبية لمانشستر في الدقيقة 57 اثر انفراد شبه تام بالحارس اريولا خلال هجمة مرتدة سريعة وتمريرة سحرية من محرز حيث تصدى أريولا لتسديدة دي بروين.
وواصل مانشستر سيتي ضغطه الهجومي حتى نهاية اللقاء لكن دون هز الشباك بمزيد من الأهداف لينتهي اللقاء بنفس نتيجة الشوط الأول.