DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الذاير»..صدارة بس

منافسة محتدمة على جوائز مهرجان المؤسس للإبل

«الذاير»..صدارة بس
حافظت «الذاير» على صدارتها للسنة الخامسة على التوالي في منافسات فئة «الجل» للون «المجاهيم» بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، بعد إعلان فوزها في المركز الأول، وعقبها على التوالي «السعودية»، «هيافة بن مقرن»، «هيافة»، «الإماراتية». وقد عادت ملكيات الفرديات الفائزة في المركز الأول إلى (شركة هام) السعودية، واستحوذ الإماراتي محمد صالح العامري الشهير بـ «ابن مقرن» على المراكز الثاني والثالث والرابع، ثم الإماراتي مبخوت عبدالله المنهالي خامساً.
وبإعلان نتائج شوط فردي (جل المجاهيم) انتهت فترة حصاد «الفرديات» في لون «المجاهيم» استعداداً للدخول في أشواط منافسات «المنقيات» وهي: (شلفا ولي العهد، سيف الملك، بيرق المؤسس، نخبة النخبة). فقد شهدت أرض المهرجان عقد صفقات مليونية فور إعلان النتائج، استهدفت «الفرديات» الحاصلة على مراكز متقدمة، لتعزيز «المنقيات» بنخبة «الفردي» لضمان الحصول على مراكز متقدمة في الأشواط القادمة. وكانت لجنة التحكيم قد أعلنت تأهل ثماني مشاركين تأهلوا للمرحلة النهائية بـ «عشر» فرديات. وشهد الشوط تسجيل ٤٥ متنافسا، شارك منهم ٣١، فيما خرج من المنافسة ٢٢ مشاركا بعد التحكيم الأولي، واستبعد مشارك واحد بسبب التهجين.
اهتمام القطاع الخاص
وبات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل محل اهتمام شركات ومؤسسات القطاع الخاص عبر المشاركة في منافسات المهرجان، حيث حظيت نسخ المهرجان السابقة بزخم إعلامي وتسويقي كبير في دول المنطقة. ويعتبر فوز «هام القابضة» أمس الجمعة في شوط «جل المجاهيم» الانتصار الأول للشركات في نسخة الموسم للمهرجان، كما تعتبر أول الشركات المتأهلة للتحكيم النهائي.
وسجلت «هام القابضة» مشاركتها بالفردية «الذاير» المملوكة للسعودي حمد بن لبدان المري الشهير بـ «ابن لبدان» وصاحب منقية «عواصف السعودية»، وقد حققت «الذاير» لمالكها الفوز في المركز الأول خلال نسخ المهرجان الأربعة الماضية، ويسجل لها انتصارات سابقة في مهرجان «أم رقيبة» و«الظفرة الإماراتي». وبعد المشاركة الحالية تنتقل شهرة «الذاير» من مالك «فردي» إلى مالك «معنوي». ويعتبر المتابعون والمراقبون أن تسجيل الشركات والمؤسسات يشكل نقلة نوعية في قطاع الإبل، كما أنه مؤشر على ما يحظى به القطاع ومهرجان الملك عبدالعزيز للإبل من شهرة وانتشار. وعليه يشكل المهرجان منصة تسويقية قوية وجاذبة للباحثين عن الانتشار، والوصول إلى شرائح استهلاكية جديدة.
احتفال باليوم الوطني الإماراتي
ونظمت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الخامسة احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي الـ 49 في خيمة الملّاك بمقر المهرجان بالصياهد الجنوبية شمال شرقي مدينة الرياض. وشهد الاحتفال تبادل التهاني والتبريكات بين الأشقاء الإماراتيين والسعوديين متمنين مزيداً من التقدم والازدهار لدولة الإمارات الشقيقة على كافة الأصعدة.
ويتصدر الإماراتيون قائمة أكثر مواطني دول مجلس التعاون الخليجي مشاركةً وتأهلاً. وحصلوا على عدد من المراكز المتقدمة في منافسات (فردي مجاهيم) أول الألوان في منافسات المهرجان.
إعلان نتائج التحكيم المبدئي
أعلنت لجنة التحكيم في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، أمس الجمعة، أسماء المتأهلين في التحكيم المبدئي لـ«شلفا ولي العهد» عن لون «المجاهيم»، حيث سجل في المنافسة 23، شارك منهم 11 تأهلوا جميعهم، ومن المقرر أن تعرض المشاركات المتأهلة على لجنة التحكيم النهائي والجمهور يوم الأحد المقبل 6 ديسمبر الجاري.
وشملت قائمة المتأهلين الـ11، ٥ مواطنين سعوديين، و6 مشاركين من دول الخليج.
وجاءت أسماء المتأهلين على النحو التالي: سالم بن راشد بن علي المري، سعود فهد بن بادي الصخابرة، سعيد محسن حمد الفلاحي، عامر سعد محمد المري، عبدالهادي زريب راجس الدوسري، علي بن إبراهيم بن محمد التميمي، عيسى سعيد حمد المرشودي، مبارك مبخوت الشكل المنهالي، مبخوت عبدالله ناجي المنهالي، محمد عوض ناجي المنهالي، محمد مبخوت ناجي المنهالي.
من جانبه، استبعد الدكتور الشهير فادي نصر الطبيب المتخصص في العلاجات التجميلية وعلاجات الليزر الدخول في عالم تجميل الإبل، لوجود متخصصين في هذا المجال حالياً، وقال: إن مادة الفيلر التي يستخدمها ملاك الإبل لتعزيز بعض الصفات الجمالية فيها تختلف عن المادة المستخدمة لعمليات التجميل للنساء والرجال، ويعتبر «فيلر الإبل» إصدارا قديما جداً من «فيلر البشر».
وقال الدكتور فادي خلال زيارته لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل: إن «المواد المستخدمة في تزيين الإبل دائمة، لا يمكن التراجع عنها إلا بعملية جراحية، وهي ما كانت تستخدم قبل نحو١٥ عاماً على البشر».
وأضاف: «المواد المستخدمة حالياً للنساء والرجال، سهل التراجع عنها ويستغرق ذلك قرابة يوم أو يومين، ودون تدخل جراحي، وهو ما تسبب في الإقبال الكبير على التجميل».
براندات عالمية
وحضرت عدد من ماركات الملابس والبراندات المعروفة عالمياً، مع ملاك الإبل في مهرجان الملك عبدالعزيز في نسخته الخامسة، المقام حالياً في الصياهد شمال شرقي العاصمة الرياض. وظهر عدد من ملاك الإبل في خيمة الملاك أثناء عرض مشاركاتهم، بساعات وجاكيتات وأقلام من ماركات عالمية، أبرزها «فيرزاتشي» و«أرمني» و«بولو» و«رادو» و«إي بي»، حيث يختار كل منهم ما يناسبه من الماركات التي من المعتاد رؤيتها على الفنانين والممثلين، وليس على ملاك الإبل.
يذكر أن الإبل في الفترة الحالية، أصبحت استثماراً اقتصادياً، يتسابق عليه رجال الأعمال والتجار، إضافة إلى العديد من الشركات، التي بدأت تدخل المنافسة بأسمائها، حيث رجح محللون أن القيمة السوقية للإبل الموجودة الآن، تبلغ قرابة ٣ مليارات ريال.
ويشهد مهرجان المؤسس الذي يختتم يوم ١٤ يناير المقبل، منافسة محتدمة على الجوائز، إضافة إلى أنه يشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، لا سيما وأنه تزامن مع أجواء ماطرة ودافئة بعض الشيء.