الساحل يبحث عن مواصلة التميز أمام الثقبة

الحزم يحطم الكوكب ويتفرد بـ «الصدارة»

الساحل يبحث عن مواصلة التميز أمام الثقبة

الجمعة ٠٤ / ١٢ / ٢٠٢٠
تختتم مساء اليوم السبت منافسات الجولة الـ 8 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، وذلك بإقامة 5 لقاءات مثيرة، تقام في كل من: المدينة المنورة، الدمام، الخبر، الأحساء، وجدة.

الفيحاء vs أحد


في المدينة المنورة، تشتعل المواجهة التي تجمع ما بين أحد وضيفه الفيحاء، والتي تقام على استاد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في تمام الساعة الـ (3:35)م.

ويتوقع أن تحفل المواجهة بالكثير من الإثارة والتشويق، فأحد يرغب في تحقيق انتصار يعيده إلى طريق المنافسة، في الوقت الذي يبحث فيه الفيحاء عن فوز يضيق به الخناق على المتصدر الحزم في انتظار أي سقوط من أجل انتزاع الصدارة.

يدخل أحد اللقاء وهو في المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، فيما يحتل الفيحاء المركز الثاني برصيد 16 نقطة.

النهضة vs الطائي

وفي الدمام، يبحث النهضة عن استعادة نغمة الانتصارات التي فقدها خلال الجولات الـ 5 الماضية، وذلك حينما يستضيف الطائي على استاد الأمير محمد بن فهد عند تمام الساعة الـ (5:25)م. وضل «مارد الدمام» طريق الانتصارات عقب البداية الجيدة، ليتراجع على مستوى الترتيب العام، في الوقت الذي استطاع فيه الطائي من تحقيق أول انتصاراته في الجولة الماضية، ويرغب في استغلال الضغوطات الكبيرة على النهضة؛ من أجل تحقيق الانتصار الثاني على التوالي. يدخل النهضة المواجهة وهو في المركز الرابع عشر برصيد 7 نقطة، فيما يحتل الطائي المركز السادس عشر برصيد 4 نقاط.

ديربي شرقاوي مشتعل

أما في الخبر، فكل المؤشرات تشير إلى لقاء شرقاوي مشتعل سيجمع ما بين الساحل والثقبة على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، وذلك في تمام الساعة الـ (5:25)م.

ويتطلع الساحل لتحقيق انتصاره الثالث هذا الموسم، ومواصلة التقدم في سلم الترتيب العام، في الوقت الذي يبحث فيه الثقبة عن انتصاره الأول والعودة للتوهج الذي كان عليه خلال منافسات الموسم الماضي. يدخل الساحل اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد 11 نقطة، فيما يحتل الثقبة المركز التاسع عشر برصيد نقطتين.

هجر vs النجوم

وفي الأحساء، يلتقي الجاران هجر والنجوم في لقاء مثير يحمل طموحات مختلفة، ويقام على ملعب نادي هجر في تمام الساعة الـ (6:15)م. ويتطلع هجر لتحقيق انتصار يقوده للتقدم أكثر نحو مراكز المنافسة، في الوقت الذي يبحث فيه النجوم عن انتصار يفتح له آمال الهروب من مؤخرة الترتيب العام. يدخل هجر اللقاء وهو في المركز السابع برصيد 11 نقطة، فيما يحتل النجوم المركز الأخير برصيد نقطتين.

عرعر vs جدة

وفي جدة، يحل عرعر الباحث عن انتصاره الأول ضيفا على جدة، خلال المواجهة التي تجمعهما على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية، وذلك في تمام الساعة الـ (6:15). يدخل جدة اللقاء وهو في المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط، فيما يحتل عرعر المركز الثامن عشر برصيد نقطتين.

الحزم يغرد بالصدارة

وأكد الحزم رغبته الكبيرة في العودة سريعا لدوري المحترفين، بعدما حقق انتصاره الثامن على التوالي، عقب تفوقه على ضيفه الكوكب بهدفين نظيفين، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة على ملعب نادي الحزم بالرس. وبهذه النتيجة، رفع الحزم رصيده إلى 24 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد الكوكب عند 10 نقاط في المركز العاشر.

الجيل والعدالة يرتضيان بالتعادل

وفي الأحساء، ارتضى الجاران الجيل والعدالة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. وبهذه النتيجة، رفع الجيل رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني عشر، فيما رفع العدالة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث.

الجبلين يواصل تقدمه بالبكيرية

أما في حائل، فنجح الجبلين في تشديد الخناق على المتصدر الحزم، عقب تفوقه على ضيفه البكيرية بهدف. وبهذه النتيجة، رفع الجبلين رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد البكيرية عند 3 نقاط في المركز السابع عشر.

الدرعية يتألق في نجران

وفي نجران، واصل الدرعية تقديم مستوياته المميزة، وحقق انتصارا ثمينا على مضيفه نجران بهدف وحيد. وبهذه النتيجة، تجمد رصيد نجران عند 12 نقطة في المركز السادس، فيما رفع الدرعية رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس.

السلبية تجمع الشعلة والخليج

وفي الخرج، تعادل الشعلة مع الخليج سلبيا، ليرفع الشعلة رصيده إلى 7 نقاط في المركز الخامس عشر، فيما رفع الخليج رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن.
المزيد من المقالات
x