DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

المطلق: مشروع النصر وهمي.. وإقالة فيتوريا لن تحل المشاكل

المطلق: مشروع النصر وهمي.. وإقالة فيتوريا لن تحل المشاكل
لا أفهم موقف حمدالله من نزع الشارة
على النصر الاستعانة بالنجوم السابقين
الجماهير النصراوية يجب أن تتسلح بالوعي
مشكلة النادي فنية وإدارية وإعلامية

يرى صالح المطلق، نجم النصر والمنتخب السعودي السابق، أن مشكلة العالمي في الوقت الحالي لا يمكن أن يتحملها البرتغالي روي فيتوريا بمفرده.
وعاش النصر بداية سيئة للغاية هذا الموسم، إذ خسر مرتين أمام الهلال في أقل من أسبوع، الأولى في الدوري والثانية في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وحقق النصر، انتصارًا يتيمًا في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بينما تكبد 5 خسائر، كان آخرها الخسارة أمام أبها بهدفين مقابل واحد.
وأشار «المطلق» إلى أن مشكلة النصر لها شقان.. الأول: إداري، والآخر: فني، مستنكرًا تجاهل الإدارة لنجوم النادي السابقين وعدم الاستعانة بآرائهم. وتطرق المطلق، في حوار خاص لـ«الميدان» إلى خلع عبدالرزاق حمدالله لشارة القيادة أثناء هزيمة النصر من أبها في الدوري، وأشياء أخرى.
وإلى نص الحوار:
هل فشلت إدارة النصر في تحسين جودة الفريق رغم الصفقات المحلية والأجنبية؟
من الواضح أنه هناك مجموعة من اللاعبين لم أشاهدهم ولا أستطيع الحكم عليهم مثل الشنقيطي، الغائب عن الصورة، والعلاوي الذي شاهدناه فقط في دوري أبطال آسيا قليلا، وزيادة على ذلك توجد مجموعة مميزة من شباب النادي والدليل على ذلك صعود أيمن يحيى، وبالتالي أعتقد أنه توجد وفرة باللاعبين في بعض المراكز.
هل استند النصر على مشروع ما عندما استقدم كل هذه الصفقات؟
لا يوجد مشروع، هذا مشروع وهمي أساسًا، لقد أطلقه بعض الإعلاميين لهدف آخر، فنحن لم نسمع أو نشاهد مشروعًا، كل الأحداث والنتائج وترتيب النصر في سلم ترتيب الدوري يؤكد ذلك، في رأيي الحديث عن مشروع ليس معقولاً، لأن إدارة النصر نفسها لم تعلن عن مشروع من الأساس.
أين تكمن مشكلة النصر في الوقت الحالي.. هل المدرب المسؤول بعد أسوأ بداية في تاريح العالمي؟
المشكلة لا يمكن اختزالها في طرف واحد، المشكلة إدارية وفنية وإعلامية، في نفس الوقت، ولكن لا يتحملها المدرب بمفرده.
هل أنت مع بقاء المدرب؟
نعم، أنا مع بقائه، لأن المشكلة لن تنته بإلغاء عقد المدرب فقط، فالمشاكل موجودة في أماكن أخرى، وهذا ليس معناه أني مقتنع بالمدرب أو عمله، ولكن كي تحل المشكلة عليك حلها من جميع الاتجاهات، وبالتالي أعيد وأؤكد مشكلة النصر فنية وإدارية وإعلامية.
لماذا نجوم النصر السابقون خارج المشهد؟
لو لم يوجد نجوم سابقون للنصر، ما كان أحد سيهتم بهذا التجاهل أو يتطرق بهذا السؤال بالتحديد، ولكن للأسف يوجد نجوم مميزون وأصحاب نظرة فنية ثاقبة، شخصيًا أرحب بخدمة النصر في أي وقت وتحت أي ظرف سواء باستشارة أو تقديم وجهة نظر فنية.
ما الحلول السريعة من وجهة نظرك لإنقاذ موسم النصر؟
الهدوء أولاً، ولا يعتقد البعض أن استقالة المشرف فقط ستنهي مشاكل الفريق، أو إقالة المدرب ستأتي بحلول.
عندما يتم انتقاد الوضع الفني للفريق من قبل النجوم السابقين عبر وسائل التواصل نجد حملات ممنهجة ضدهم؟
يجب على جمهور النصر أن يكون واعيًا ومنتبهًا عندما يكون هناك نقد فني، فهذا يحدث بالفعل كما ذكرت ولا نعرف من خلف هذا الهجوم ومن المستفيد.
رأيك في غياب اللاعبين السابقين عن التدريبات قبل المباريات خاصة في هذا الوقت الحرج؟
هناك احتياج في النصر للخبرات السابقة ويجب أن تمنح الفرصة لمساعدة النادي.
الكل شاهد عبدالرزاق حمدالله وهو يتخلى عن شارة القيادة أثناء مباراة أبها.. كيف رأيت ذلك؟
الموضوع يحتاج إلى تفسير بالنسبة لي، فمنح شارة القيادة يكون أثناء تغيير اللاعب وليس المباراة، وأعتقد أني طالبت بأن يكون قائد الفريق من اللاعبين السعوديين المميزين ولا مانع أن تُمنح الشارة للاعب الأجنبي الكفء، والذي يعد قدوة للاعبين، ولكني أعتقد أن جميع الأندية تملك لاعبين محليين مميزين يستحقون حمل الشارة.
كلمة صالح المطلق لجمهور النصر في هذا الوضع الحالي؟
كلمتي لجمهور النصر الغالي، هي تحذيري لهم من النبرة الإعلامية الطاغية التي جرفت الجماهير النصراوية إلى منحنى آخر بعيدا جدًا عن أهم وأسباب المشاكل وما يبرز فيه النصر تاريخيًا كونه منجما للنجوم الكبار وساحة لعرض فنون الكرة السعودية، وليس مكانًا للأصوات الصاخبة والمعترضة، فالأخطاء التحكيمية على سبيل المثال تحدث في جميع الأندية، وأعتقد أن جماهير النصر نسوا أصل المشكلة وأسبابها.