DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأهلي يهدد ضمك بالبقاء في القاع

الأهلي يهدد ضمك بالبقاء في القاع
تنطلق اليوم السبت منافسات الجولة السابعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة ثلاث مباريات، إذ يلتقي في الأولى ضمك والأهلي، وفي الثانية الباطن والتعاون، وفي الثالثة الفيصلي والعين.
ضمك vs الأهلي
يسعى الأهلي إلى تخطّي عقبة مضيفه ضمك عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.
ويدخل ضمك السادس عشر، المباراة بنقطة يتيمة حصدها من تعادله مع الفيصلي مقابل الخسارة في 5 مباريات كان آخرها أمام الشباب في الجولة الماضية، بينما يدخل الأهلي الثالث، المباراة وفي جعبته 13 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادل وحيد مقابل الخسارة في مباراة كانت أمام جاره الاتحاد.
ويحاول ضمك الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الفوز إلى النهوض من كبوته واستعادة توازنه، حتى وإن كان ذلك على حساب الأهلي، خاصة أنه قدم مستويات جيدة في مبارياته الأخيرة، رغم الخسارة وكان بإمكانه الخروج ولو بنقطة من ملعب الشباب.
ويتطلع الأهلي الذي يقدم مستويات جيدة وضعته في صلب المنافسة إلى تحقيق الفوز الخامس وتضييق الخناق على الهلال والشباب اللذين يسبقانه في الترتيب، إذ يملك جميع مقوّمات التفوق في ظل تكامل صفوفه التي ستشهد عودة المغربي إدريس فتوحي بعد تعافيه من فيروس كورونا.
وعطفًا على الفوارق الفنية والنقطية فإن كفة الأهلي تعتبر هي الأرجح ولكن ضمك لن يسلم النتيجة، وسيلعب بكل قوة لتحقيق مبتغاه.
الباطن vs التعاون
يطمح الباطن في العودة لسكة الانتصارات عندما يستقبل التعاون على ملعبه بحفر الباطن في مباراة مهمة لكلا الفريقين، إذ يحتلان مركزين في وسط الترتيب.
ويمتلك الباطن التاسع 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل مقابل ثلاث هزائم كان آخرها أمام الوحدة، فيما يمتلك التعاون 9 نقاط جمعها من فوزين وثلاثة تعادلات وخسارة واحدة كانت في الجولة الثالثة.
وأظهر الباطن، العائد مجددًا لدوري المحترفين، مستويات جيدة في مبارياته الماضية، رغم الخسارة في بعضها، ورغم افتقاده صانع ألعابه المميز الهولندي يوسف الجبلي بداعي الإيقاف للمباراة الثانية تواليًا، إلا أنه يأمل في مواصلة عروضه القوية وإضافة ثلاث نقاط إلى رصيده يتقدم من خلالها في سلّم الترتيب.
وفي المقابل يحاول التعاون الذي بدأ يستعيد مستوياته بعد تكامل صفوفه، العودة بالنقاط الثلاث والتقدم خطوة في جدول الدوري، والاستفادة من الأسماء المميّزة التي يمتلكها في جميع الخطوط.
الفيصلي vs العين
يضع الفيصلي النقاط الثلاث هدفًا له لتجاوز خسارته الأولى هذا الموسم في الجولة الماضية، عندما يواجه العين على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في مباراة مهمة لكلا الفريقين.
ويحتل الفيصلي المركز السابع برصيد 9 نقاط جمعها من فوزين وثلاثة تعادلات مقابل الخسارة في مباراة واحدة كانت في الجولة الماضية أمام الأهلي، في حين يحتل العين المركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين حققهما في آخر جولتين مقابل الخسارة في أربع مباريات.
وقدّم الفيصلي في مبارياته الماضية مستويات جيدة وحقق نتائج جيدة ولولا غياب التوفيق لتفادى الخسارة الأخيرة وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم، ويسعى اليوم إلى استعادة نعمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الثلاث الأخيرة.
أما العين فقد واصل مستوياته الجيدة محققًا فوزه الثاني تواليًا، ويأمل في استغلال نشوة الانتصارات وارتفاع الروح المعنوية لدى لاعبيه للخروج بنتيجة إيجابية تعزز من وضعه في الدوري.
ومع أن الترشيحات المسبقة تصب في مصلحة العنابي إلا أن المباراة على أرض الواقع لن تكون سهلة ومن الصعب التنبؤ بالنتيجة التي ستبقى مفتوحة لكافة الاحتمالات.