DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

حزم الصدارة يهدد الكوكب.. ورغبات الجيل تصطدم بـ «العدالة»

حزم الصدارة يهدد الكوكب.. ورغبات الجيل تصطدم بـ «العدالة»
الجبلين يتطلع للوصافة عبر البكيرية
صحوة الخليج تهدد «شعلة الخرج»
نجران والدرعية.. لقاء بنكهة خاصة

تنطلق مساء اليوم الجمعة منافسات الجولة الثامنة من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، وذلك بإقامة 5 مواجهات مثيرة، في كل من: الرس، الأحساء، حائل، الخرج، ونجران.
الصدارة والكوكب
في الرس، لن يقبل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحزم سوى بتحقيق النقاط الثلاث للمواجهة التي تجمعه بضيفه الكوكب على ملعبه في الساعة الـ(3:15)م.
ويتطلع أبناء الرس لمواصلة سلسلة انتصاراتهم المتتالية منذ انطلاقة الموسم الحالي، وتوسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه، حتى يأمن التقلبات الخطيرة التي تتميز بها منافسات دوري الدرجة الأولى، في الوقت الذي يبحث فيه الكوكب عن إيقاف مسلسل إهدار النقاط، الذي عانى منه على مدار 5 جولات، عقب بدايته القوية وتحقيقه انتصارين في أول جولتين بالمسابقة.
ويدخل الحزم اللقاء وهو في المركز الأول برصيد 21 نقطة، فيما يحتل الكوكب المركز العاشر برصيد 10 نقاط.
الجيل والعدالة
وفي الأحساء، ستكون المواجهة التي تجمع الجارين الجيل والعدالة على مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الساعة الـ (5:30)م، مليئة بالإثارة والتشويق، في ظل رغبة الفريقين في العودة لسكة الانتصارات، وإيقاف نزيف النقاط المتتالي خاصة في إطار الجولتين الماضيتين.
وتميل الأفضلية الفنية للعدالة، الذي يقدم مستويات كبيرة قادته للتواجد في مراكز المقدمة، رغم تعادله المخيب للآمال أمام الكوكب في الجولة قبل الماضية، وكذلك تعادله مع الفيحاء في قمة الجولة السادسة.
الجيل هو الآخر بدأ الموسم بشكل مميز، حتى توقع الجميع أنه سيتواجد بكل قوة في مراكز المنافسة لكنه عجز عن تحقيق أي انتصار خلال الجولات الثلاث الماضية، مما قاده للتراجع كثيرًا على مستوى الترتيب العام.
يدخل الجيل اللقاء وهو في المركز الثالث عشر برصيد 8 نقاط، فيما يحتل العدالة المركز الرابع برصيد 15 نقطة.
الجبلين والبكيرية
أما في حائل، فيحاول الجبلين ضرب عصفورين بحجر واحد حينما يستضيف البكيرية على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في الساعة الـ (3:20)م، حيث يتطلع لخطف الوصافة من الفيحاء، وتشديد الخناق على المتصدر الحزم، فيما لا يزال البكيرية يبحث عن استعادة تألقه وبريقه الذي جذب به الأنظار خلال منافسات الموسم الماضي.
يدخل الجبلين اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 16 نقطة، فيما يحتل البكيرية المركز السابع عشر برصيد 3 نقاط.
الخليج والشعلة
وفي الخرج، يحل الخليج ضيفًا ثقيلًا على الشعلة خلال المواجهة التي تقام على ملعب نادي الشعلة، وذلك في الساعة الـ (3:05)م.
ويتطلع الخليج لمواصلة صحوته التي قادته نحو سكة الانتصارات من جديد خلال الجولة الماضية، وبالتالي التقدم شيئًا فشيئًا نحو مراكز المنافسة، في الطريق لخطف إحدى بطاقات الصعود لدوري المحترفين، بينما لا يزال الشعلة يعاني على جانب المستويات المقدمة والنتائج المحققة، وهو ما أوقع عشاقه في حيرة عقب أن كانت طموحاتهم المنافسة على الصعود لدوري الأضواء.
يدخل الشعلة اللقاء وهو في المركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط، فيما يحتل الخليج المركز التاسع برصيد 10 نقاط.
نجران والدرعية
وفي نجران، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران نظيره الدرعية في لقاء مشتعل يتوقع أن يكون مليئا بالإثارة والندية، وذلك حينما يتواجهان على استاد جامعة نجران في الساعة الـ (3:25)م.
ويبحث كلا الفريقين عن الانتصار ولا غيره، في ظل تواجدهما بالقرب من مناطق المنافسة، وامتلاكهما الإمكانيات التي تؤهلهما للتواجد في دوري المحترفين خلال الموسم المقبل، إذا ما حافظا على مستوياتهما الفنية.
يدخل نجران اللقاء وهو في المركز السادس برصيد 12 نقطة، فيما يحل الدرعية في المركز الخامس بنفس الرصيد من النقاط.