المراعي تقدم 8 ملايين ريال لحملة «لنجعلها خضراء»

المراعي تقدم 8 ملايين ريال لحملة «لنجعلها خضراء»

الخميس ٠٣ / ١٢ / ٢٠٢٠
قدّمت شركة المراعي دعمًا نقديًا مقداره 8 ملايين ريال مساهمة منها في حملة التشجير الوطنية، التي أطلقها هذا العام المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة؛ بهدف زراعة 10 ملايين شجرة خلال فترة الحملة من أكتوبر 2020 إلى 30 أبريل 2021، ضمن مبادرات الوزارة لتمكين رؤية المملكة 2030 بالمحافظة على البيئة والثروات الطبيعية.

وشهد مقر المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي وقائع تسليم هذا الدعم السخي من المراعي، الذي يعكس مدى إيمان الشركة بأهداف الحملة المتمثلة في العمل على تنمية الغطاء النباتي الطبيعي، والحد من آثار التصحر، واستعادة التنوع الأحيائي في البيئات الطبيعية، وإعادة تأهيل مواقع الغطاء النباتي المتدهورة، إلى جانب تعزيز السلوكيات الإيجابية للحفاظ على بيئة الوطن، وحماية البيئة وتحسين جودة الحياة.


وقال رئيس الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة في شركة المراعي عبدالله بن ناصر العتيبي: من الطبيعي أن توجه المراعي جانبًا من استثمارها المجتمعي للإسهام في تعزيز ممارسات حماية البيئة وتعزيز كفاءتها، فهو أمر يتسق وقيم الشركة في الاستدامة، التي تعُدّ حماية البيئة أحد أركانها الثلاثة.

وأضاف العتيبي: يسعدنا في المراعي أن نكون أحد الفاعلين الرئيسيين ضمن حملة «لنجعلها خضراء»، ونتمنى أن نصل مع القائمين على الحملة إلى غرس الشجرة رقم 10 ملايين، فسيكون حدثًا رائعًا، خاصة أن الأشجار التي تستهدفها الحملة هي من النوع المعرّض للانقراض. مضيفًا: نحن نؤمن في شركة المراعي بأن العالم سيكون مكانًا أفضل إن التزمنا جميعًا بتحسين سلوكياتنا اليومية، وهو ما تعنيه الاستدامة في المراعي.

وكانت المراعي ضمن أحد أوجه استثمارها المجتمعي، قد دعمت المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بـ3.4 مليون ريال في شراكة مستمرة منذ 10 سنوات مع المركز نحو تعزيز وحماية البيئة، والدفع باتجاه الممارسات البيئية الأفضل لحماية الموائل الطبيعية وتعزيز التنوع الأحيائي.
المزيد من المقالات