الفاكهة المجففة تجعل صحتك أفضل

الفاكهة المجففة تجعل صحتك أفضل

الأربعاء ٠٢ / ١٢ / ٢٠٢٠
كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية عن أن تناول الفواكه المجففة قد يكون مرتبطًا بصحة أفضل، ووجد باحثون أن الأشخاص الذين تناولوا الفاكهة المجففة كانوا عمومًا أكثر صحة من أولئك الذين لم يتناولوها، بحسب ما ذكره موقع «نيوز ميديكال».

وذكر باحثون أنه في الأيام التي يأكل فيها الأشخاص الفاكهة المجففة كانوا يستهلكون كميات أكبر من بعض العناصر الغذائية الأساسية مقارنة بالأيام التي لم يتناولوها، ومع ذلك، وجدوا أيضًا أن الأشخاص يستهلكون المزيد من إجمالي السعرات الحرارية في الأيام التي تناولوا فيها الفاكهة المجففة.


ووفقًا للباحثين، توفر الفاكهة وفرة من العناصر الغذائية، بما في ذلك الألياف والبوتاسيوم والعديد من المنشطات الحيوية الصحية للقلب.

وقالت باحثة في كلية جونز هوبكنز للصحة العامة وأحد الباحثين في جامعة ولاية بنسلفانيا فاليري سوليفان، إن النتائج تشير إلى أن الفاكهة المجففة يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي - مع بعض التحذيرات.

ووجدت الأبحاث السابقة أن النظام الغذائي السيئ يساهم فيما يقرب من نصف الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية في الولايات المتحدة، مع كون نقص الفاكهة عاملًا رئيسيًا.
المزيد من المقالات
x