«ملامح وطن» تنثر الإبداع على الجدران

«ملامح وطن» تنثر الإبداع على الجدران

الأربعاء ٠٢ / ١٢ / ٢٠٢٠
أطلقت أمانة المنطقة الشرقية مبادرة فنية تشكيلية بعنوان «ملامح وطن»، بالتعاون مع عدد من الفنانين التشكيليين بمشاركة الفنانة التشكيلية عزيزة القرني.

وذكر
المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أن المبادرة تستهدف تزيين مدن المنطقة الشرقية، ضمن مبادرة أنسنة المدن، وبرنامج جودة الحياة، إضافة إلى الحد من التلوث البصري، من خلال تنفيذ العديد من الرسومات الفنية الجدارية في عددٍ من الحدائق والمتنزهات العامة.


ولفت
إلى مشاركة عدد من الفنانين والفنانات والخطاطين السعوديين في تجربة مميّزة؛ لتحقيق رؤية المملكة 2030 في تحسين المشهد الحضري، وتزيين المدينة بالفنون البصرية التي تناسب المنطقة، موضحًا أن المبادرة تعمل على تحقيق برنامج أنسنة المدينة من خلال تعزيز البُعد الإنساني وخلق بيئة ملائمة للسكان ومرتادي الأماكن العامة، وتكوين علاقة مريحة بين الإنسان والمدينة، كما أن المبادرة تعمل على إضافة طابع الحيوية للمدينة عبر رسومات فنية تنفذ بأفكار فنانين سعوديين.

وقال
إن المبادرة بدأت من حديقة حي طيبة بغرب الدمام، وتم تنفيذ لوحات تشكيلية جدارية تجمع فن الخط العربي، حيث تتضمن قصصًا قصيرة هادفة تنوعت بين التفاعل الاجتماعي وتكوين الصداقات مع اللعب والمرح، وجدية الدراسة، والاهتمام بالطبيعة والزراعة، والرفق بالحيوان، والحث على القراءة.

وتضمنت
المبادرة ألعابًا جدارية تفاعلية غير تقليدية، وتهدف لمساعدة الأطفال على تنمية مهاراتهم الذهنية كألعاب الذكاء وألعاب تنمية الذاكرة، وتساعد هذه الألعاب على الدمج مع الأطفال ذوي الإعاقة.
المزيد من المقالات
x