الهلال والفتح.. موقعة الصدارة والمنافسة

في لقاءين مؤجلين من الجولة السادسة

الهلال والفتح.. موقعة الصدارة والمنافسة

الأربعاء ٠٢ / ١٢ / ٢٠٢٠
-أبها والنصر .. لقاء الجريحين

تختتم اليوم الخميس منافسات الجولة السادسة، لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة اللقاءين المؤجلين من الجولة، اللذين يجمعان أبها والنصر عصراً في أبها، والهلال والفتح مساءً في الرياض.


الهلال vs الفتح

يتطلع الهلال إلى استعادة الصدارة عندما يستضيف الفتح على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في مباراة برغبة مشتركة وحسابات مختلفة.

ويمتلك الهلال الثاني 13 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادل وحيد كان أمام أبها، بينما يمتلك الفتح الرابع 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتعادل مقابل الخسارة في مباراة كانت أمام الشباب.

ويدخل الهلال المتوج مؤخراً بلقب كأس الملك عقب فوزه على جاره النصر في النهائي يوم السبت الماضي، بمعنويات عالية وصفوف مكتملة وشهية مفتوحة لإضافة ثلاث نقاط جديدة تعيده للصدارة، التي يتربع عليها الشباب مؤقتا.

ويحاول الفتح مواصلة عروضه الجيدة ونتائجه المميزة، التي كان آخرها الفوز على الاتفاق برباعية، والخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل عزز من خلالها موقفه في جدول الدوري، خصوصاً أن صفوفه ستشهد عودة لاعبه المغربي مروان سعدان بعد جوهزيته الفنية والبدنية.

ويعتبر الهلال هو الطرف الأفضل على الورق والمرشح الأبرز للفوز ولكن المباراة لن تكون سهلة والفتح لن يكون صيداً سهلاً وسيلعب بكل قوة لتحقيق مبتغاه.

أبها vs النصر

يسعى النصر إلى تجاوز أزمة النتائج، التي لازمته في الفترة الأخيرة عندما يحل ضيفاً على أبها في المباراة، التي تقام على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

ويحل أبها في المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط، حيث فاز كما تعادل في مباراة وخسر 3 مباريات، فيما يحل النصر في المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط حصدها من خلال الفوز على القادسية مقابل الخسارة في 4 مباريات كان آخرها أمام الهلال.

ويحاول أبها استغلال ظروف منافسه المعنوية واستعادة توازنه من جديد والتقدم في سلم الترتيب بعد النتائج السلبية، التي حققها في مبارياته الماضية.

ويبحث النصر عن نفسه من خلال مباراة اليوم لتجاوز آثار النتائج غير المتوقعة، التي آلت إليها مبارياته منذ بداية الموسم ومصالحة جماهيره وفتح صفحة جديدة بعد خسارة كأس الملك، التي أطاحت بالمشرف العام على كرة القدم وربما تطيح بمدير الكرة في قادم الأيام.

وعانى النصر كثيراً هذا الموسم من الإصابات العضلية قبل أن يُصاب معظم لاعبيه بفيروس كورونا، الذي أثر عليهم لياقياً وبدنياً، ويأمل اليوم في طي الصفحة الماضية والعودة بالعلامة الكاملة، التي قد تكون بداية الانطلاقة لتحقيق المزيد من الانتصارات.

جرافيك

الهلال

لعب 5

فاز 4

تعادل1

خسر 0

له 8

عليه 1

النقاط 13

الترتيب 2

الفتح

لعب 5

فاز 3

تعادل 1

خسر 1

له 13

عليه 8

نقاط 10

الترتيب4

أبها

لعب 5

فاز 1

تعادل 1

خسر 3

له 5

عليه 9

النقاط 4

الترتيب 14

النصر

لعب 5

فاز 1

تعادل 0

خسر 4

له 4

عليه 7

نقاط 3

الترتيب 15
المزيد من المقالات
x