سان جيرمان يتحدى مانشستر يونايتد بملعبه

المانيو يحتاج للتعادل فقط لحسم تأهله

سان جيرمان يتحدى مانشستر يونايتد بملعبه

الثلاثاء ٠١ / ١٢ / ٢٠٢٠
بعدما أسفرت الجولات الأربع الأولى في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن تأهل ستة فرق فعليًا إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) بغض النظر عن نتائج الجولتين الأخيرتين، يدور الصراع حاليًا على المقاعد العشرة المتبقية في الدور الثاني.

كما يدور الصراع بين بعض الفرق على المركز الثالث في بعض المجموعات لضمان الانتقال إلى اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي، فيما سيودع أصحاب المركز الرابع الأخير في المجموعات المختلفة البطولة صفر اليدين.


ورغم بلوغه المباراة النهائية للبطولة في الموسم الماضي، لن يكون باريس سان جيرمان الفرنسي من الفرق التي يمكنها بلوغ الدور الثاني عبر هذه الجولة نظرًا لاشتعال المنافسة بين الفريق وباقي فرق المجموعة الثامنة التي تقام مبارياتها لهذه الجولة، اليوم الأربعاء.

ولم تكن مسيرة سان جيرمان في دور المجموعات هذا الموسم على ما يرام، حيث فاز الفريق في مباراتين وخسر مثلهما وتجمّد رصيده عند ست نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام لايبزج الألماني.

ويحل سان جيرمان ضيفًا، اليوم الأربعاء، على مانشستر يونايتد الإنجليزي متصدر المجموعة برصيد تسع نقاط.

ويبرز مانشستر يونايتد ضمن الفرق الثمانية التي يمكنها حسم التأهل من خلال هذه الجولة.

ويحتاج مانشستر يونايتد للتعادل فقط أمام سان جيرمان لضمان التأهل للدور الثاني، ولكن الفريق سيفتقد جهود حارس مرماه الإسباني ديفيد دي خيا بسبب الإصابة بكدمة في الركبة خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على مضيفه ساوثهمابتون 3/ 2.

واصطدم دي خيا بقائم المرمى خلال محاولته التصدي لإحدى الكرات المسددة عليه من ضربة حرة، واضطر مانشستر يونايتد للدفع بحارس المرمى البديل دان هيندرسون.

ويتصدر باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي ولكن بفارق نقطتين فقط أمام أربعة فرق تتقاسم المركز الثاني هي ليل وليون وموناكو ومونبلييه.

وعانى سان جيرمان كثيرًا من إصابات لاعبيه، وكذلك تعرض بعضهم للإصابة بفيروس «كورونا» المستجد في الموسم الحالي ما أثر سلبيًا على نتائج الفريق محليًا وأوروبيًا، وكان آخرها التعادل مع بوردو في الدوري الفرنسي.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة يحل لايبزج صاحب المركز الثالث بفارق هدف واحد خلف سان جيرمان ضيفًا على إسطنبول باشاك شهير التركي صاحب المركز الأخير في المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

وفي المجموعة السادسة، يستضيف بوروسيا دورتموند المتصدر برصيد تسع نقاط فريق لاتسيو الإيطالي صاحب المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، والذي لم يتعرض لأي هزيمة في المجموعة حتى الآن.

ويستطيع الفريقان التأهل سويًا بشرط تعثر كلوب بروج البلجيكي أمام زينيت سان بطرسبرج الروسي في المباراة الأخرى بالمجموعة، حيث يحتل بروج المركز الثالث برصيد أربع نقاط مقابل نقطة واحدة لزينيت في المركز الأخير.

ويسعى برشلونة الإسباني، الذي تأهل فعليًا للدور الثاني، للفوز على مضيفه فيرنكفاروش المجري لضمان صدارة المجموعة السابعة فيما يستضيف يوفنتوس، الذي تأهل أيضًا للدور الثاني، فريق دينامو كييف الأوكراني.
المزيد من المقالات