إتلاف 600 كجم أغذية «فاسدة».. ومصادرة 39 دراجة كهربائية

إتلاف 600 كجم أغذية «فاسدة».. ومصادرة 39 دراجة كهربائية

الثلاثاء ٠١ / ١٢ / ٢٠٢٠
أتلفت إدارة صحة البيئة، التابعة لبلدية غرب الدمام، أكثر من 80 كيلو جرامًا من المواد الغذائية، لتأثرها بالأدخنة المتصاعدة من حريق في أحد المطاعم، التي باشرتها الإدارة، وتمت إحالة المنشأة إلى برنامج إعادة التأهيل، وذلك حفاظًا على صحة المستهلكين.

وأغلقت الإدارة، بالتعاون مع شرطة الظهران، موقعين غير مرخصين، يُستخدمان لبيع المواد الغذائية داخل التشاليح، ويعملان وسط بيئة تفتقر لاشتراطات الصحة العامة، وعليه تم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق المخالف.


من ناحيتها، ضبطت «الفترة المسائية» بإدارة صحة البيئة، بالتعاون مع الضبط الإداري بشرطة الدمام، أكثر من 600 كيلو من الخضار والفواكه، خلال الحملات المسائية على الباعة الجائلة بالشوارع والطرقات الرئيسية.

جاء ذلك ضمن جولات البلدية المتواصلة على المنشآت الغذائية، ومنشآت الصحة العامة؛ لمتابعة الالتزام بالاشتراطات البلدية، والتدابير الوقائية؛ للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد 19»، ومنها ارتداء العاملين الكمامات والقفازات، وتطبيق التباعد الاجتماعي، وتوفير المعقمات والمطهرات، بالإضافة إلى قياس درجات الحرارة.

وضبطت الفترة المسائية كذلك، بالتعاون مع الضبط الإداري بشرطة الدمام، 39 دراجة كهربائية بإحدى الحدائق العامة، يعمل على تأجيرها مجموعة من الوافدين، بالمخالفة للأنظمة والتعليمات، وتمت إحالتهم لاستكمال باقي الإجراءات والجزاءات البلدية.
المزيد من المقالات
x