«الضباب» يعانق قمم الهدا والشفا

يصنع لوحة بانورامية مع المعالم الطبيعية بالطائف

«الضباب» يعانق قمم الهدا والشفا

الأربعاء ٠٢ / ١٢ / ٢٠٢٠
يعانق الضباب الكثيف، منذ ساعات الصباح الباكر، قمم مرتفعات الهدا والشفا في محافظة الطائف، ليصنع لوحة بانورامية لافتة للأنظار زادت المكان جمالًا مع جمال الطبيعة، حيث اجتمعت معالم هذه الطبيعة، متمثلة في الشفا وجبل دكا وواديي خماس وذي غزال، لترسم هذا الجمال الأخاذ، مبرزة حركة الضباب على قمة الهدا الذي أضفى على مرتفعات جبال الطائف المزيد من أجواء المتعة.

أجواء ممتعة


وتشهد مرتفعات مركزي الهدا والشفا، اللذين يبعدان عن وسط الطائف 20 كيلو مترًا، أجواء سياحية ممتعة، حيث يغطي الضباب الكثيف أجزاء كبيرة من هذه المرتفعات الشاهقة، ما يجعل الزائر للمواقع السياحية يعيش أوقاتًا رائعة مع هذه الأجواء.

المرافق السياحية

وقام أصحاب المرافق السياحية بتوفير المدافئ التقليدية وبيوت الشعر والسخانات للوحدات السكنية السياحية والمسابح، علاوة على المدافئ الكهربائية المخصصة للأماكن المفتوحة، وإقامة حفلات الشواء في الهواء الطلق؛ بهدف جذب الزوار، مع تقديم عروض موسمية متميزة.

الطبيعة الخلابة

ويفضل الكثير من أهالي مكة المكرمة وجدة والمحافظات المجاورة قضاء أيام نهاية الأسبوع في ربوع الطائف؛ للاستمتاع بالبيئة المميزة والخدمات والمرافق السياحية التي تتيح للزوار خيارات عديدة تجمع بين الترفيه والاستجمام بين أحضان الطبيعة الخلابة، وجمال الطقس الذي يخيّم على جميع القرى الزراعية، ومرافق الخدمات التي تسهل عليهم قضاء وقت ممتع بعيدًا عن ضوضاء المدينة وصخبها.

المشروعات السياحية

وتتنوع المشروعات السياحية في الطائف، فتتمثل في المنتجعات والقرى السياحية والأندية الصحية والفنادق والموتيلات والمطاعم والحدائق والمتنزهات المستثمرة، بالإضافة إلى المدن الترفيهية التي يمكن للزائر رؤيتها على جنبات طريق الهدا العام، والعديد من المنتجعات الشهيرة التي يمكن زيارتها، كحديقة الجبل الأخضر، وحديقة الشلال، ومتنزه الردف، إلى جانب الجهود التطويرية المقبلة ذات التأثير المباشر على دعم الاستقطاب السياحي.
المزيد من المقالات