هاميلتون يشعر بالأسى بعد إصابته بكوفيد-19

هاميلتون يشعر بالأسى بعد إصابته بكوفيد-19

الثلاثاء ٠١ / ١٢ / ٢٠٢٠
* مرسيدس يقول إن هاميلتون يعزل نفسه ويعاني من أعراض بسيطة

* مرسيدس يعلن بديل هاميلتون في الوقت المناسب


* هاميلتون حسم بالفعل لقبه السابع في بطولة العالم
قال لويس هاميلتون بطل سباقات فورمولا 1 للسيارات سبع مرات إنه يشعر بالأسى بعد إصابته بكوفيد-19 وغيابه عن الجولة قبل الأخيرة في الموسم يوم الأحد المقبل في البحرين.

وستكون هذه أول مرة يغيب فيها السائق البريطاني البالغ من العمر 35 عاما عن أي سباق في مسيرته في فورمولا 1 التي بدأت مع مكلارين عام 2007.

وقال أنجح سائقي فورمولا 1 عبر العصور، والذي حقق 95 انتصارا وانطلق من المقدمة 98 وهما رقمان قياسيان، عبر وسائل التواصل الاجتماعي إن نتيجة اختباره جاءت سلبية ثلاث مرات الأسبوع الماضي لكنه استيقظ صباح الاثنين وهو يعاني من أعراض بسيطة.

وأضاف السائق البريطاني أنه طلب الخضوع إلى فحص آخر جاءت نتيجته إيجابية وبدأ فورا عزل نفسه لعشرة أيام مما يعني غيابه عن جائزة الصخير الكبرى كما أصبحت مشاركته في سباق أبوظبي في ختام الموسم في الأسبوع التالي محل شك.

وقال هاميلتون "أشعر بالأسى لعدم قدرتي على المشاركة في سباق الأسبوع القادم لكن أولويتي هي اتباع البروتوكول وحماية الآخرين".

وأضاف "أنا محظوظ للغاية لأنني أشعر بأنني على ما يرام وأعاني فقط من أعراض بسيطة وسأفعل كل ما في وسعي حتى أحافظ على صحتي".

وقال هاميلتون إنه وفريقه اتخذوا كل الإجراءات الاحترازية الممكنة واتبعوا كل اللوائح من أجل الحفاظ على السلامة منذ بداية الموسم.

وقال مرسيدس إن نتيجة فحص هاميلتون جاءت سلبية على الحلبة مساء الأحد لكن تم إبلاغه أمس الاثنين بأن أحد الذين خالطهم قبل قدومه للبحرين جاءت عينته إيجابية لاحقا لكوفيد-19.

وحسم السائق البريطاني لقبه السابع في فورمولا 1 في تركيا الشهر الماضي معادلا رقم مايكل شوماخر القياسي وحقق انتصاره 11 هذا الموسم في البحرين يوم الأحد.

وفاز مرسيدس بالفعل بلقب الصانعين للعام السابع على التوالي وهو إنجاز لا سابق له.

ولن يستطيع هاميلتون معادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد. ويتقاسم شوماخر وسيباستيان فيتل الرقم القياسي وحقق كل منهما 13 انتصارا.

كما حقق هاميلتون رقما قياسيا بحصوله على نقاط في 48 سباقا متتاليا وشارك في 265 سباقا على التوالي.


قال مرسيدس إنه سيعلن عن بديل هاميلتون في سباق الصخير في الوقت المناسب.

والسائقان الاحتياطيان في مرسيدس هما المكسيكي إستيبان جوتيريز والبلجيكي ستوفل فاندورنه الذي يقود لفريق مرسيدس في سباقات فورمولا ئي للسيارات الكهربائية وكان من المنتظر أن يسافر إلى البحرين حتى قبل نتيجة فحص هاميلتون الإيجابية.

ويملك مرسيدس بين صفوفه أيضا البريطاني جورج راسل الذي يقود هذا الموسم لفريق وليامز المدعوم بمحركات مرسيدس.

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس في أكتوبر تشرين الأول إن الفريق يتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس من الجائحة، وتعقد اجتماعات الفريق الداخلية ولقاءات المهندسين عبر الفيديو.

وشهدت فورمولا 1 سلسلة من حالات كوفيد-19 في الفترة الأخيرة، وأصيب جوناثان ويتلي المدير الرياضي لرد بول بفيروس كورونا الأسبوع الماضي وغاب سايمون روبرتس القائم بأعمال رئيس فريق وليامز عن جائزة تركيا الكبرى.

وأصيب سائقا ريسنج بوينت سيرجيو بيريز ولانس سترول بفيروس كورونا فضلا عن مالك الفريق لورنس سترول في وقت سابق من العام الحالي.

واختصرت فورمولا 1 موسمها إلى 17 سباقا في يوليو تموز بعد أن تسببت إصابة أحد العاملين في مكلارين بفيروس كورونا في إلغاء سباق أستراليا الافتتاحي في مارس آذار.

ووضعت فورمولا 1 قواعد صارمة في محاولة لاحتواء فيروس كورونا المستجد. ولا يمكن للعاملين في الفرق دخول الحلبة بدون نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا ويخضعون للفحص كل خمسة أيام. وتجري الفرق أيضا اختباراتها الخاصة.
المزيد من المقالات