DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هاميلتون بطل سباق جائزة البحرين الكبرى 2020

برعاية شركة أرامكو السعودية

هاميلتون بطل سباق جائزة البحرين الكبرى 2020
فاز لويس هاميلتون سائق مرسيدس بسباق جائزة البحرين الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، أمس الأحد، بعد نجاة الفرنسي رومان جروجان بمعجزة من حادث مروع في اللفة الأولى أدى إلى انقسام سيارته.
وهذا هو الفوز، الذي جاء من مركز أول المنطلقين، 95 في مسيرة السائق البريطاني بطل العالم سبع مرات وعبر خط النهاية خلف سيارة الأمان.
واحتل ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الثاني أمام زميله ألكسندر ألبون الذي خطف المركز الثالث، بعد انسحاب المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريسنج بوينت؛ بسبب مشكلة في المحرك تحت الأضواء الكاشفة.
وانتصر هاميلتون، الذي حصد لقب السائقين في تركيا قبل أسبوعين، للمرة الخامسة على التوالي ورقم 11 في 15 سباقا حتى الآن هذا الموسم.
وكان السباق الذي أقيم أمس في حلبة البحرين الدولية برعاية أرامكو السعودية، حيث يمثل الفورمولا 1 أهمية خاصةً لتعزيز مكانة الشركة في سوق زيوت التشحيم والبيع بالتجزئة. وتسعى أرامكو السعودية إلى الاستفادة من رعاية فورمولا 1 لترويج حلول تقنيات النقل النظيفة وتوعية الجماهير في مختلف أرجاء العالم بمحركات الاحتراق الداخلي منخفضة الانبعاثات.
وتدرس أرامكو السعودية وفورمولا 1 فرص التعاون في مجال كفاءة السيارات وتحقيق فوائد خفض الانبعاثات الكربونية على مستوى رياضة السيارات وقطاع النقل العالمي.
واستضافت مملكة البحرين جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للمرة الأولى في الرابع من أبريل 2004م لتصنع بذلك التاريخ باستضافتها السباق الفورمولا 1 الأول في منطقة الشرق الأوسط، كما حصلت على جائزة الاتحاد الدولي للسيارات كأفضل منظم جائزة كبرى.
وهناك 495 عمود إنارة مستخدم لإضاءة الحلبة في حصة التجارب الثانية، الحصة التأهيلية، وخلال لفات السباق الـ 57.
وتسعى أرامكو السعودية إلى الاستفادة من خبراتها المشتركة والتعاون مع فورمولا 1 في مجال الابتكار التقني ويعمل فريق أرامكو السعودية العالمي مع صانعي السيارات الرائدين ومطوري التقنية لتحفيز وتطوير تصميمات جديدة لمحركات الاحتراق الداخلي والتقنيات منخفضة الانبعاثات وحلول الطاقة الهجينة.
وتعمل أرامكو السعودية على إجراء أبحاث متطورة في مجال محركات الاحتراق الداخلي، التي تظل المحرك الأساس لتشغيل أسطول النقل في العالم. وفي الوقت نفسه، يستمر السباق لتطوير محركات أكثر كفاءة لمواسم الفورمولا 1 المستقبلية.
وتعمل أرامكو السعودية على تمكين تقنيات محركات الاحتراق الداخلي من خلال ابتكاراتها في مجال الوقود. وأحد الأمثلة على ذلك هو شراكتها مع (مازدا) بهدف خفض ثاني أكسيد الكربون من خلال التطوير المشترك لمحركات وأنواع وقود متطورة. وكان استخدام المواد اللا معدنية، مثل ألياف الكربون، أمرًا بالغ الأهمية لنجاح الفورمولا 1، لذلك تتولى أرامكو السعودية زمام القيادة في تطوير ونشر المواد اللا معدنية في صناعتها. والسلامة هي جوهر كل ما تقوم به أرامكو السعودية في أعمالها. لذلك تستفيد كلٌّ من أرامكو السعودية وفورمولا 1 من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لالتقاط البيانات وابتكار الأنظمة وتطبيق الضوابط التي توفر أداءً بطريقة آمنة ومستدامة.