هلالي .. وكأس الغالي «يحلالي»

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. أمير الرياض يتوج الهلال بطلا للكأس

هلالي .. وكأس الغالي «يحلالي»

الاحد ٢٩ / ١١ / ٢٠٢٠
النتيجة: 2 – 1

مسجل الأهداف:


الهلال - الكوري الجنوبي يانغ هيون سوو (10) والفرنسي بافيتيمبي جوميز (42)

النصر – أيمن يحيى (71)

ركلات الجزاء: 1

البطاقات الصفراء: 6

البطاقات الحمراء: 0

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله)، توج صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض فريق الهلال بالكأس الغالية والميداليات الذهبية؛ عقب تفوقه على النصر بهدفي يانغ هيون يوو (10) وجوميز (42)، مقابل هدف وحيد سجله أيمن يحيى (71) خلال المواجهة الختامية التي جمعتهما مساء أمس السبت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

بدأ النصر المواجهة بضغط عالٍ بغية مباغتة الهلال وتسجيل هدف التقدم الأول، لينجح في تشكيل أول تهديد على مرمى الزعيم عند الدقيقة الـ 2، لكن دون أي خطورة تذكر على مرمى حبيب الوطيان.

وفي الظهور الأول له، تحصل الهلال على ركلة ركنية نفذها الإيطالي سيباستيان جيوفينكو وحولها الكوري الجنوبي يانغ هيون يوو برأسية بارعة إلى شباك حارس النصر الأسترالي براد جونز الذي وقف عاجزا عن التصدي لها (10).

الهلال سيطر على الدقائق التي أعقبت تسجيل الهدف، وشكل خطورة مستمرة عن طريق الظهير الأيسر ياسر الشهراني الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني لكن تسديدته اصطدمت بمدافع النصر لتصل سهلة للحارس الأسترالي براد جونز (14).

ومن خطأ كبير ارتكبه عبدالله مادو، كاد الهلال أن يزور الشباك النصراوية للمرة الثانية، لكن تسديدة جيوفينكو جاءت ضعيفة إلى خارج المرمى (15).

عاد النصر إلى أجواء المواجهة، وكاد أن يسجل هدف التعديل عن طريق نور الدين امرابط، لكن تدخل البليهي أنقذ الموقف (19)، قبل أن يظهر الأرجنتيني مارتينيز مهاراته العالية ويرسل عرضية خطيرة عقب ذلك بدقيقة، نجح لاعب الهلال الكولومبي كويلار في تخليصها لركلة ركنية.

وطالب لاعبو النصر بركلة جزاء عقب ملامسة كرة سلطان الغنام ليد سالم الدوسري (25)، لكن العودة لتقنية الفار أوضحت تخطي الكرة لخط المرمى قبل ملامستها ليد الدوسري.

خطأ كبير ارتكبه علي البليهي، كاد أن يكلف الهلال غاليا، بعدما وصلت كرته للأرجنتيني مارتينيز الذي استغل مهاراته للانفراد بشباك حبيب الوطيان، ولعبها بشكل مميز لكن القائم تكفل بالتصدي لكرته حارما النصر من تسجيل هدف التعديل (28).

عاود النصراويون مطالبتهم باحتساب ركلة جزاء عقب ارتطام الكرة بيد ياسر الشهراني أثناء تنفيذ خطأ على مشارف منطقة الـ 18، لكن حكم اللقاء ارتأى بأن الارتطام لا يستوجب احتساب ركلة الجزاء (31)، قبل أن يعود لتقنية الفار ويحتسب ركلة جزاء للهلال على خلفية إعاقة سلطان الغنام لسالم الدوسري المنفرد بالمرمى النصراوي، نجح في تسجيلها الفرنسي بافيتيمبي جوميز كهدف هلالي ثانٍ (42).

وقبل انتهاء الوقت بدل الضائع المقدر بـ (5) دقائق، كاد الأرجنتيني مارتينيز أن يسجل هدف التعديل للنصر، لكن الوطيان تألق في التصدي لتسديدته، معلنا عن انتهاء الشوط الأول بتقدم الهلال بنتيجة (2 – 0).

ومع انطلاق الشوط الثاني، كان الهلال الطرف الأفضل، لكن عرضية امرابط شكلت الكثير من الخطورة على مرمى الزعيم لولا التدخل في التوقيت المناسب للحارس حبيب الوطيان (50)، ليرد عليه سالم الدوسري بكرة خطيرة عقب مهارة عالية أبداها نجح براد جونز في التصدي لها (54)، قبل أن يضغط النصر بشكل جنوني على مرمى الهلال بعد ذلك بـ (3) دقائق، مطالبا بركلة جزاء رفض حكم اللقاء احتسابها عقب العودة لتقنية الفار.

القائد النصراوي عبد الرزاق حمدالله تحصل على كرة سانحة لتقليص النتيجة داخل منطقة الجزاء الهلالية، لكنه سددها ضعيفة في أحضان الوطيان (61)، قبل أن يعجز في استغلال عرضية مرابط الرائعة بشكل مثالي (67).

وأشعل أيمن يحيى النهائي الكبير، عقب أن تلاعب بدفاع الهلال وسدد كرة بيسراه عجز الوطيان عن التصدي لها معلنا عن تسجيل النصر الهدف الأول (71).

أيمن يحيى عاد من جديد وكاد أن يسجل هدف التعديل لكن الوطيان أنقذ تسديدته لركلة ركنية (75)، وحاول المغربي حمدالله عقب ذلك بدقيقة لكن تسديدته ذهبت ضعيفة لأحضان الحارس الهلالي، قبل أن يسدد كرة مميزة تألق حبيب الوطيان في التصدي لها محولا إياها لركلة ركنية (77).

وفي الوقت الذي اندفع فيه الفريق النصراوي بغية تسجيل هدف التعديل، رفض سالم الدوسري تسجيل الهدف الثالث عقب تسديدة ضعيفة في مواجهة المرمى النصراوي (90 + 1).
المزيد من المقالات
x