عاجل

الاتفاق يسعى لاستعادة التوازن على حساب التعاون

الاتفاق يسعى لاستعادة التوازن على حساب التعاون

السبت ٢٨ / ١١ / ٢٠٢٠
تتواصل اليوم الأحد منافسات الجولة السادسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي في الأولى التعاون والاتفاق، وفي الثانية الوحدة والباطن، وفي الثالثة الأهلي والفيصلي.

التعاون vs الاتفاق


يسعى الاتفاق إلى استعادة توازنه عندما يحل ضيفًا على التعاون في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

ويحتل التعاون المركز السابع برصيد 8 نقاط، حيث فاز كما تعادل في مباراتين وخسر في واحدة، بينما يحتل الاتفاق المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط، جمعها من فوزين مقابل ثلاث هزائم.

ويطمح التعاون الذي قدّم مستويات جيدة ونتائج إيجابية في إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده والتقدم في سلم الترتيب لملاحقة أندية الصدارة، خاصة في ظل تكامل صفوفه التي ستشهد مشاركة البوروندي سيدريك أميسي.

ويحاول الاتفاق الذي تراجعت مستوياته ونتائجه وتلقى ثلاث هزائم متوالية كان آخرها أمام الفتح، تجاوز تلك الهزائم والعودة لسكة الانتصارات لمصالحة جماهيره.

ومن المنتظر أن تشهد صفوف الفريق عودة الثنائي الحارس الجزائري رايس مبولحي والمهاجم المغربي وليد أزارو، بعدما تأثر الفريق بغيابهما في المباراة الماضية.

وتعتبر المباراة متكافئة بين الفريفين، إذ سيرمي كل منهما بجميع أوراقه الرابحة بحثًا عن الفوز رغم تباين الطموحات بينهما.

الوحدة vs الباطن

يتطلع الوحدة إلى استعادة ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه في مبارياته الأربع الأخيرة، عندما يستقبل الباطن على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة في مباراة مهمة لكلا الفريقين.

ويمتلك الوحدة الرابع عشر، 3 نقاط فقط، إذ فاز في أولى مبارياته أمام القادسية ثم تلقى أربع هزائم متتالية كان آخرها أمام التعاون، فيما يمتلك الباطن الثامن 7 نقاط، بعد فوزه في مباراتين وتعادله في واحدة مقابل الخسارة في 2.

ويأمل الوحدة في تجاوز أزمة النتائج التي وضعته في مراكز المؤخرة، وربما تطيح بمدربه في حالة استمرارها، والعودة لوضعه كأحد الفرق المرشحة للمنافسة بقوة على مراكز المقدمة، لا سيما أنه يملك أسماء مميزة في جميع الخطوط.

ومع أن الباطن سيتأثر كثيرًا بغياب نجمه وصانع ألعابه الهولندي يوسف الجبلي بداعي الإيقاف، إلا أنه سيلعب من أجل العودة بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل وتحسين موقعه في جدول الترتيب.

الأهلي vs الفيصلي

يخوض الأهلي اختبارًا صعبًا عندما يواجه الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول في ظل رغبة كل فريق في الفوز وملاحقة أندية الصدارة.

ويحتل الأهلي المركز الخامس برصيد 10 نقاط، إذ فاز في 3 مباريات وتعادل كما خسر في مباراة واحدة، في حين يحتل الفيصلي المركز السادس برصيد 9 نقاط، بعد أن فاز في مباراتين وتعادل في 3 مباريات ولم يتلقَ أي خسارة.

ويتطلع الأهلي الذي ما زال بعيدًا عن مستواه المعروف، إلى تخطي عقبة العنابي الصعبة وتضييق الخناق على الشباب والهلال والبقاء قريبًا منهما ومزاحمتهما على الصدارة.

وباستثناء غياب المغربي إدريس فتوحي بسبب إصابته بفيروس كورونا، فإن الفريق سيدخل المباراة بصفوف مكتملة بقيادة هدافه السوري عمر السومة.

ويسعى الفيصلي صاحب العروض المميزة، إلى المحافظة على سجله خاليًا من الهزائم وتحقيق النقاط الثلاث التي ستقوده نحو المربع الذهبي.

وتبدو المباراة على الورق متكافئة إلى حد كبير، ومن الصعب التكهّن بالنتيجة التي ستبقى مفتوحة على كافة الاحتمالات.

المزيد من المقالات
x