DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الشباب مرشح لعبور ضمك.. وقوة الاتحاد تهدد أطماع القادسية

الشباب مرشح لعبور ضمك.. وقوة الاتحاد تهدد أطماع القادسية
تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة السادسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى الشباب مع ضمك، وفي الثانية الاتحاد والقادسية.
الشباب vs ضمك
يضع الشباب النقاط الثلاث هدفا رئيسيا له عندما يستقبل ضمك على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب، في مباراة تبدو على الورق من طرف واحد وهو صاحب الأرض الذي يتفوق على ضيفه بكافة النواحي الفنية والعناصرية.
ويحتل الشباب المركز الثاني برصيد 11 نقطة حيث فاز في ثلاث مباريات أمام أبها والنصر والفتح وتعادل مع الرائد والأهلي ولم يتلق أي خسارة، في حين يحتل ضمك المركز الأخير بنقطة يتيمة جناها من تعادله مع الفيصلي في الجولة الرابعة مقابل الخسارة في أربع مباريات كانت أمام الرائد والقادسية والهلال وأخيرا أمام العين. ويسعى الشباب الذي تنازل عن البقاء مع الهلال في الصدارة، بعد تعثره بالتعادل في مباراته الأخيرة، إلى استعادة نغمة الفوز والانفراد بالصدارة ولو مؤقتا خاصة وأن صفوفه ستشهد عودة النجم الأرجنتيني إيفر بانيغا والبرتغالي فابيو مارتينيس بعد أن ابتعدا عن المشاركة في المباراة الماضية، للإصابة.
وفي المقابل، يأمل ضمك في إيقاف مسلسل الهزائم الذي أثر على معنويات لاعبيه ووضعه في قاع الدوري، والخروج بنتيجة إيجابية لعل وعسى أن تكون بداية الانطلاقة لجمع النقاط ومغادرة المركز الأخير، ولكن مهمته لن تكون سهلة في ظل قوة المضيف الذي لن يرضى بغير الفوز.
الاتحاد vs القادسية
يبحث الاتحاد عن فوزه الثاني في الدوري والأول بعد جولتين، عندما يستضيف القادسية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراة مهمة وصعبة على الفريقين.
ويمتلك الاتحاد، صاحب المركز العاشر، 6 نقاط جمعها من فوز على الأهلي في الديربي وثلاثة تعادلات أمام الفتح والتعاون والفيصلي، مقابل الخسارة أمام الاتفاق في الجولة الأولى، بينما يمتلك القادسية التاسع 7 نقاط جمعها من فوزين على ضمك والتعاون وتعادل مع الباطن، وخسارتين أمام الوحدة والنصر.
ورغم الأداء الجيد الذي قدمه الاتحاد في مباراته الأخيرة أمام الفيصلي إلا أن النتائج ما زالت دون المأمول، ويتطلع الفريق إلى استعادة ذاكرة الانتصارات وتحسين مركزه في سلم الترتيب، لا سيما وأنه سيدخل المباراة بصفوف شبه مكتملة.
وبعدما فوت القادسية فرصة الخروج بالنقاط الثلاث من أمام الباطن، يسعى الفريق الشرقي لتحقيق نتيجة إيجابية يواصل من خلالها حصد النقاط والعمل على تأمين موقعه في منطقة الدفء، خاصة وأن صفوفه ستشهد عودة نجمه الكولومبي دانيلو أسبريا.