هجر يواصل التألق ويسقط الجيل.. والساحل يخطف نقاط النجوم

الفيحاء يهد الجبلين ويلامس الصدارة

هجر يواصل التألق ويسقط الجيل.. والساحل يخطف نقاط النجوم

الثلاثاء ٢٤ / ١١ / ٢٠٢٠
الخليج يخسر من الدرعية.. والطائي يحصد أول فوز

تعادل سلبي بين الشعلة والثقبة


----------

لامس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء صدارة فرق دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، عقب أن تغلب على ضيفه الجبلين بهدفين نظيفين خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ 6 من المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المواجهة بنتيجة سلبية، وسط حرص الفريقين على عدم استقبال شباكهما أي هدف، وهو ما استمر عليه الحال حتى الدقيقة الـ 70 حينما فض إبراهيم الحربي عذرية الشباك بتسجيله هدف التقدم الأول للفيحاء.

الجبلين حاول العودة للمواجهة من خلال تسجيل هدف التعديل، قبل أن يحسم طلال مجرشي نتيجة المواجهة بتسجيله الهدف الثاني للفيحاء عند الدقيقة الـ 82، وهو ما انتهى عليه اللقاء بتفوق أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

وبهذه النتيجة، رفع الفيحاء رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني وبفارق الأهداف فقط عن المتصدر الحزم، فيما تجمد رصيد الجبلين عند 13 نقطة في المركز الرابع.

هجر يواصل تقدمه بـ «جيل الأحساء»

وفي الأحساء، واصل فريق هجر تقدمه على مستوى دوري الدرجة الأولى، بعدما نجح في التفوق على جاره الجيل بهدف نظيف حمل توقيع لطفي لحيمر في الدقيقة الـ 70 من المواجهة التي جمعتهما على ملعب نادي الفتح.

الشوط الأول انتهى بتعادل الفريقين سلبيا، ووسط توقعات الجميع بأن يستمر التعادل حتى نهاية اللقاء، كان للاعب هجر لطفي لحيمر كلمة الحسم قبل نهاية المواجهة بـ 20 دقيقة، ليقود فريقه لانتصار جديد بهدف وحيد.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الجيل عند 8 نقاط في المركز العاشر، فيما رفع هجر رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس.

الساحل يغرق النجوم

وفي صفوى، نجح الساحل في تحقيق ثاني انتصاراته بدوري الدرجة الأولى، عقب تفوقه على النجوم بهدف وحيد سجله مهاجمه البرازيلي باتريك كارفالهو عند الدقيقة 44 من المواجهة التي جمعتهما على ملعب نادي الصفا.

حاول الساحل مرارا الوصول لمرمى النجوم لكنه عجز عن ذلك حتى الدقيقة 44 حينما استغل البرازيلي باتريك كارفالهو عرضية بالشكل المثالي، مسددا إياها مباشرة في مرمى النجوم، ليعلن انتهاء الشوط الأول بتقدم أبناء عنك بهدف نظيف.

وما بين محاولات الساحل لتعزيز النتيجة في الشوط الثاني، ورغبة النجوم في تعديل النتيجة، استمر الحال على ما انتهى عليه الشوط الأول، ليعلن حكم اللقاء عن إطلاق صافرته بتفوق الساحل بهدف دون مقابل.

وبهذه النتيجة، رفع الساحل رصيده إلى 10 نقاط في المركز السابع، فيما تجمد رصيد النجوم عند نقطة واحدة في المركز التاسع عشر.

الطائي يكسب أولى نقاطه من أحد

أما في المدينة المنورة، فظفر الطائي بأولى نقاطه خلال الموسم الحالي، بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه أحد بهدف لمثله خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية.

تقدم الطائي عن طريق محترفه الجزائري محمد طيايبه عند الدقيقة الـ 12، وكان في طريقه لتحقيق انتصاره الأول لكنه عجز عن المحافظة على تقدمه، ليقبل هدف التعديل الأحدي عن طريق محمد فؤاد في الدقيقة الـ 71، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بنتيجة (1/1).

وبهذه النتيجة، رفع أحد رصيده إلى 9 نقاط في المركز السابع، فيما رفع الطائي رصيده إلى نقطة واحدة في المركز الثامن عشر.

الدرعية يجبر الخليج على الانحسار

وفي سيهات، خطف الدرعية انتصارا ثمينا على حساب مضيفه الخليج، عقب تفوقه عليه بهدف نظيف سجل عن طريق محمد عويشي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 11، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الخليج.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الخليج عند 7 نقاط في المركز الثالث عشر، فيما رفع الدرعية رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس.

السلبية تجمع الشعلة والثقبة

وفي الخرج، أنهت السلبية المواجهة التي جمعت ما بين الشعلة والثقبة، والتي أقيمت على ملعب نادي الشعلة.

وبهذه النتيجة، رفع الشعلة رصيده إلى 5 نقاط في المركز الخامس عشر، فيما رفع الثقبة رصيده إلى نقطتين في المركز السادس عشر.
المزيد من المقالات