عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مارد الدمام يهدد حزم الصدارة

مارد الدمام يهدد حزم الصدارة
ثقل العدالة يرعب الكوكب
البكيرية وجدة في لقاء البحث عن الذات
عرعر في مواجهة خطر نجران
تخطف مواجهة القمة، التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النهضة ونظيره في الحزم كل الأضواء، حينما يلتقيان في الـ(5:25) من مساء اليوم الأربعاء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وذلك في ختام الجولة الـ 6 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.
ورغم الفارق الترتيبي الكبير بين الفريقين، إلا أن هدف كل من مارد الدمام وحزم الصمود المتمثل في العودة لدوري الأضواء السعودي، سيساهم في إشعال أحداث اللقاء، خاصة أن كليهما يمتلك سجلاً خاليًا من الخسارة في الجولات الـ 5 الماضية.
النهضة الذي يقدم مستويات مميزة، ما زال يفتقد لعامل الحسم، خاصة أمام الفرق، التي تعتمد على إغلاق المناطق الخلفية، ويبدو أنه أمام فرصة مميزة للتخلص من تلك المعاناة، في ظل أسلوب الحزم الهجومي، الذي لا يعتمد على أسلوب تأمين المناطق الدفاعية والاعتماد على الهجوم المرتد السريع.
وفي الوقت الذي سيجد فيه صاحب الضيافة المساحات اللازمة في المناطق الأمامية، فإن دفاعاته ستكون أمام اختبار حقيقي وصعب، حينما تواجه أقوى خط هجومي في الدوري برصيد 15 هدفًا، أي بواقع 3 أهداف في كل مواجهة.
ولن يقبل أبناء الرس بغير الحصول على النقاط الثلاث، والمحافظة على الصدارة، حيث إن الحزم لا يكترث بخوض المواجهة على أرضه أو خارجها، فقد نجح في تحقيق انتصارين من أصل خمسة خارج أرضه، فيما كانت ثاني أكبر نتائجه خارج أرضه وأمام الخليج أحد الفرق المرشحة للصعود لدوري الأضواء.
يدخل النهضة اللقاء وهو في المركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط، فيما يحتل الحزم مركز الصدارة برصيد 15 نقطة.
العدالة والكوكب
وفي الخرج، يحل العدالة ضيفًا ثقيلاً على الكوكب خلال المواجهة، التي تجمعهما على ملعب نادي الشعلة، وذلك في الساعة الـ (3:05)م.
طموحات الفريقين تبدو مختلفة جزئيًا خلال هذه المرحلة من المسابقة، فالكوكب يتطلع لوقف نزيف النقاط، وتحقيق الانتصار من أجل البقاء في دائرة المنافسة، مع انتظار الفرصة السانحة للانقضاض على أحد المراكز المؤهلة لدوري المحترفين، في الوقت الذي يطمح فيه العدالة للتواجد في مركز الصدارة، ولذلك فإنه لن يبحث سوى عن 3 نقاط تؤهله للتواجد في المركز الأول في حال تعثر الحزم بالخسارة.
يدخل الكوكب اللقاء وهو في المركز التاسع برصيد 8 نقاط، فيما يحتل العدالة المركز الثالث برصيد 13 نقطة.
البكيرية وجدة
أما في البكيرية، فيبحث كل من البكيرية وجدة عن بريقهما المفقود منذ بداية الموسم الحالي، وذلك حينما يلتقيان على ملعب نادي البكيرية في الساعة الـ(3:15)م.
ولا يعيش الفريقان أفضل حالاتهما عقب أن قدما مستويات مميزة خلال منافسات الموسم المنصرم، لكنهما ما زالا بعيدين كل البعد عن عنفوانهما المعروف، فالبكيرية الذي كان قريبًا من تحقيق حلم الصعود في الموسم الماضي يعجز عن تحقيق أي انتصار خلال 5 جولات، في الوقت الذي اكتفى فيه جدة بانتصار وحيد في انطلاقة المنافسات، قبل أن يتراجع في الجولات الأربع الأخيرة.
يدخل البكيرية اللقاء وهو في المركز السادس عشر برصيد نقطتين، فيما يحتل جدة المركز الرابع عشر برصيد 5 نقاط.
عرعر ونجران
وفي عرعر، تبدو المهمة صعبة جدًا أمام عرعر لتحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، في ظل الرغبة الكبيرة التي يبديها نجران لخطف النقاط الـ 3 للمواجهة، التي تجمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد الرياضية، وذلك في الساعة الـ(3:15)م.
يدخل عرعر اللقاء وهو في المركز التاسع عشر برصيد خالٍ من النقاط، فيما يحتل نجران المركز السابع برصيد 8 نقاط.